وفد المعارضة يبدي استعداده للتفاوض مباشرة مع وفد النظام
وفد المعارضة يبدي استعداده للتفاوض مباشرة مع وفد النظام
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

وفد المعارضة يبدي استعداده للتفاوض مباشرة مع وفد النظام

أكد وفد المعارضة في المرحلة الثانية من محادثات "جنيف8"، اليوم الأحد، انه مستعد للمفاوضات المباشرة مع نظام الأسد يوم غدٍ الاثنين، معتبراً أن بحث سلة الانتقال السياسي سيكون حاضراً في تلك المفاوضات.

وصرح نائب رئيس هيئة التفاوض السورية، "هنادي أبو عرب"، أن وفد الهيئة مستعد للتفاوض مباشرة مع النظام، مطالبة الأمم المتحدة وفريقها بأن تكون واضحة وصريحة وتحدد الطرف الذي يعرقل المفاوضات ويمنعها من التقدم في تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وعلى رأسها القرار ٢٢٥٤.

وأعرب عضو هيئة التفاوض السورية، "أحمد العسراوي:"، عن أمله أن يصل وفد النظام إلى جنيف ويدخل بجدية في المفاوضات من اجل تحقيق الانتقال السياسي.

وكانت هيئة التفاوض السورية، أكدت يوم أمس السبت، إنها تسعى إلى إحداث تغيير جذري في بنية النظام لتحقيق انتقال سياسي ينهي معاناة الشعب السوري ويلبي طموحاتهم بنيل الحرية والكرامة.

وقال عضو وفد هيئة التفاوض، "يوسف سلمان"، أن الوفد يعمل على خلق ظروف جديدة رغم المحاولات المستمرة لإعاقة المفاوضات، مضيفاً أنهم يسعون إلى نزع كل الذرائع التي يحاول نظام الأسد وضعها أمام سكة الحل السياسي.

وبدأت المرحلة الثانية من مفاوضات جنيف، يوم الأربعاء الماضي بحضور وفد المعارضة السورية، وغياب وفد نظام الأسد، الذي التحق اليوم بالمفاوضات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ