حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 03-03-2019

04.آذار.2019
قصف على خان شيخون
قصف على خان شيخون

متعلقات

ريف دمشق::
استهدف الاحتلال الإسرائيلي موقعا لنظام الأسد غرب بلدة حضر بالريف الجنوبي الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.


حلب::
تمكن عناصر الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات الحماية الشعبية في محيط بلدة ديرمشمش بريف عفرين شمال حلب، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر.

انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب دوار السوق ببلدة قباسيين بريف مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استشهد أب وابنه إثر انفجار صاروخ من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على جمعية الهادي شمال حلب.

تعرضت بلدة جزرايا بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون وقرى وبلدات التمانعة والهبيط وترعي وسكيك والفرجة والرفة والتح والخوين وأم جلال وأم الخلاخيل وحرش قرية عابدين بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا وقرى الجيسات والصخر ومعركبة والزكاة ولطمين والجنابرة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى الحويز وجسر بيت الراس وباب الطاقة والسرمانية والكركات والقاهرة والشريعة والتوينة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

شن ما يسمى "أنصار التوحيد" عملية عسكرية قوية على مواقع قوات الأسد في جبهة المصاصنة بالريف الشمالي وتمكنوا خلالها من قتل أكثر من 20 عنصرا وجرح آخرين، كما تمكنوا أيضا من أسر أحد العناصر.


ديرالزور::
جرت معارك عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الباغوز بالريف الشرقي وسط مقاومة شرسة من التنظيم الذي استخدم المفخخات والانتحاريين لصد هجمات "قسد" في المنطقة، فيما تعرض مخيم الباغوز لقصف جوي من طائرات التحالف الدولي، وأكد ناشطون أن الاشتباكات توقفت بين الطرفين عند المساء.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في بلدة بقرص بالريف الشرقي، دون معرفة الاسباب وراء ذلك.

شنت قسد حملة دهم واعتقال في بلدة ذيبان بالريف الشرقي بحثا عن عناصر تابعين لتنظيم الدولة.


اللاذقية::
شنت هيئة تحرير الشام هجوما على محور القلعة بجبل التركمان بالريف الشمالي أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، بينما استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في منطقة ربيعة بجبل التركمان محققة إصابات مباشرة.

تعرضت المناطق المحررة بجبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة