حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 20-11-2019

21.تشرين2.2019

حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت منطقة العيس وقرية الحميرة بالريف الجنوبي، دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين، في حين تعرضت قرية جزرايا لقصف مدفعي.

سقطت عدة قذائف صاروخية على حي الحمدانية الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

استهدفت فصائل الثوار دشمة رشاش دوشكا لقوات الأسد على محور جمعية الزهراء غربي حلب بقذائف من مدفع "بي 9"، ما أدى لمقتل الطاقم المتواجد داخلها.

انفجرت عبوة ناسفة قرب حي "المحمودية" في مدينة عفرين بالريف الشمالي.


ادلب::
شهدت قرية المشيرفة بالريف الجنوبي معارك عنيفة جدا، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا استمر لعدة ساعات، حيث تمكنت بعده قوات الأسد من السيطرة على القرية، ما دفع فصائل الثوار لشن هجوم معاكس مع بزوغ شمس اليوم، وتمكنت خلاله من استعادة السيطرة على القرية بعد ساعات قليلة، كما تمكنت من قتل وجرح العديد من العناصر بالإضافة لأسر 7 آخرين، واغتنام دبابة وتركس وأسلحة وذخائر متنوعة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية اللوبيدة بالريف الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل، وتمكنت من قتل وإصابة عدد من عناصر الأسد بعد استهداف تجمع لهم بصاروخ "م.د" في محور تل خزنة بالريف الجنوبي.

شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن معرة النعمان وكفرنبل وبلدات وقرى السرج والمشيرفة وجبالا كرسعة والبارة والهلبة وأم جلال وتل دم وسحال وام التينة والزرزور وبابيلا والحامدية وبسقلا ومعرة حرمة وكفرسجنة وحاس وبداما وتل الشيح، ما أدى لسقوط 6 شهداء في معرة النعمان، وشهيد في جبالا، والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين في بعض المناطق المستهدفة الأخرى.

سقط أكثر من عشرة شهداء جراء قيام قوات الأسد باستهداف مخيم قاح القديم بالريف الشمالي بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا، كما تسبب القصف باحتراق عدد من مخيم النازحين وحدوث أضرار مادية كبيرة.

سقط جريحين جراء قيام لص بإلقاء قنبلة يدوية على المدنيين في مدينة إدلب.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية بالريف الغربي، دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.


درعا::
اغتال مجهولون المدعو "حمدي الزعبي" بعد إطلاق النار عليه في مدينة طفس بالريف الغربي، حسبما أكد ناشطون.


ديرالزور::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية بالقرب من مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد إلى تلال كبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت العديد من عناصر الأسد بعد استهدافهم بصاروخ موجه، وتم إجبار المهاجمين على التراجع، وجرت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


ديرالزور::
تبنى تنظيم الدولة اغتيال "لينا عبد الوهاب" أحد أعضاء المجلس المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الفدين بالريف الشمالي.

عُثر على جثة مجهولة الهوية وعليها آثار تعذيب قرب ساقية الري في بلدة الشحيل بالريف الشرقي.

أصيب مدنيين اثنين برصاص مجهولين وسط بلدة ذيبان بالريف الشرقي.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني معاقل "قسد" في محيط قرية بير عيسى بمنطقة عين عيسى بالريف الشمالي بقذائف الهاون، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من العناصر.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" وأصيب آخرين بجروح برصاص مجهولين في حي النشوة بمدينة الحسكة.

انفجرت عبوة ناسفة على طريق (الحسكة-تل تمر)، ما أدى لمقتل قيادي في "قسد" وإصابة عنصرين آخرين.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري و "قسد" على محور تل الورد بناحية أو راسين بالريف الشمالي.

شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في قرية قريش بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة