حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 28-11-2018

29.تشرين2.2018

متعلقات

حلب::
قُتل اثنين من قوات الأسد بعدما حاولوا التسلل على جبهة قرية تل مصيبين بالريف الشمالي.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في قرية المالكية قرب مدينة عفرين بالريف الشمالي على إثر محاولة تقدم الأخير باتجاه النقاط المحررة.

سقطت ٣ قذائف على حي جمعية الزهراء الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية، في حين تعرضت بلدة المنصورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت قرى التح والخوين والسكيك وبابولين ودار السلام والتمانعة وقطرة والكتيبة المهجورة بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة الدانا بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.

نجى الناشط والمسعف "نور هرموش" من محاولة اغتيال بعد تعرض سيارته لإطلاق نار وسط مدينة إدلب.


حماة::
تعرض محيط مدينتي اللطامنة ومورك وقرى عطشان والجيسات وابو رعيدة الشرقية وحصرايا والزكاة بالريف الشمالي والغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
هاجم مجهولون يوم أمس أحد الحواجز التابعة لقوات الأسد على أطراف بلدة المسيفرة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون قريتي السكرية والحمدان بمحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي، حيث سقطت إحدى القذائف بمحيط مدرسة نعمة المطر بالسكرية، ولم تتسبب بوقوع أي إصابات.

أعلن تنظيم الدولة عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر قوات سوريا الديمقراطية المأسورين لديه إثر استهداف طائرات التحالف الدولي سجن كان فيه عدد من عناصر "قسد" في قرية الكشمة في محيط مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي، ورجّح ناشطون سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين أيضا، والذين يحتجزهم تنظيم الدولة في السجن المذكور، ولم ترد حصيلة نهائية أو دقيقة لعدد الشهداء حتى اللحظة.

توفي طفلان من أبناء مدينة الميادين بالريف الشرقي بسبب تناولهما شراب سعال منتهي الصلاحية، حيث قام والد الطفلين بشراء الدواء من إحدى الصيدليات في المناطق التي تخضع لسيطرة "قسد".

أوصلت فرق الهلال الأحمر قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 52 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية مقدمة من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال و الصليب الأحمر الدنماركي للأهالي في ديرالزور.


اللاذقية::
تعرض محيط منطقة كبانة بجبل الأكراد ومحاور جبل التركمان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
انفجرت دراجة مفخخة في منطقة الشدادي بالريف الجنوبي، واستهدفت سيارة تابعة لـ "قسد"، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار لغم أرضي قرب بلدة الدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة