حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 05-08-2019

06.آب.2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة قرب مدينة جرابلس بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد القيادي في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني "حسين أمين" ومرافقه، في حين أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة للمجلس المحلي في المدينة.


إدلب::
أعلن نظام الأسد استئناف عملياته العسكرية بعد توقف ليومين فقط تخللها العديد من الخروقات، وفور إعلان انتهاء الهدنة الساعة 3:40 من ظهر اليوم، باشرت الطائرات الحربية والمروحية بشن غاراتها الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدينة خان شيخون وقرى وبلدات بسيدا وكفرسجنة والتح ومدايا وعابدين وبابولين والتمانعة والهبيط، خلفت أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية الخفية بالريف الشرقي ردا على خرق الهدنة وقصف المدنيين.


حماة::
أعلن نظام الأسد استئناف عملياته العسكرية بعد توقف ليومين فقط تخللها العديد من الخروقات، وفور إعلان انتهاء الهدنة الساعة 3:40 من ظهر اليوم، باشرت الطائرات الحربية والمروحية بشن غاراتها الجوية على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والأربعين والزكاة ولطمين والسرمانية، ما أدى لسقوط 4 شهداء في مورك، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في معسكر بريديج ومدينة السقيلبية.


ديرالزور::
أصيب ثلاثة عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بجروح بينهم قيادي إثر اشتباك مسلح فيما بينهم داخل أحد المقرات في بلدة حوايج بومصعة الليلة الماضية.

قام مجهولون يعتقد أنهم يتعبون لتنظيم الدولة باستهداف أحد مقرات "قسد" في قرية معيزيلة بالريف الشمالي.

دعا المجتمع المدني في ريف دير الزور الشرقي للخروج بمظاهرة سلمية غداً للمطالبة بتوفير الخدمات ومكافحة الفساد في مجلس دير الزور المدني التابع لـ "قسد".

قال ناشطون إن طيران حربي مجهول الهوية شن غارات جوية على مواقع تمركز الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في بلدة التبني.


الرقة::
وردت معلومات تفيد بسقوط جرحى في صفوف المدنيين جراء فتح أحد قادة "قسد" النار وسط سوق تل أبيض بهدف قتل زوجته.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من المشفى الوطني في مدينة الرقة، دون حدوث أضرار بشرية، في حين انفجرت عبوة ناسفة على مدخل شارع الصناعة وسط مدينة الطبقة بالريف الغربي، وسط أنباء تفيد بإصابة امرأة بجروح.


اللاذقية::
قالت وزارة الدفاع الروسية إن قاعدة حميميم الروسية تعرضت لاستهداف بعدة قذائف صاروخية من الراجمات، إلا أنها نفت سقوط أي خسائر بشرية أو مادية، وهذا يعتبر تكذيبا لرواية نظام الأسد الذي أعلن عن وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في القاعدة، ما يبرز حالة التخبط في الادعاءات التي ساقتها لتبرير استئناف القصف على إدلب.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مناطق تلال كبينة ومحاور الخضر بجبل الأكراد بالريف الشمالي وذلك بعد إعلان انتهاء الهدنة.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في حي النشوة بمدينة الحسكة بهدف التجنيد الإجباري.

توفيت طفلة بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

توفي شاب غرقاً في بحيرة الخاتونية التابعة لناحية الهول بالريف الشمالي الشرقي.

أحبط أهالي مدينة تل تمر تفجير صهريج مفخخ كانت تخطط "قسد" لتفجيره وسط الأحياء السكنية في المدينة.


السويداء::
شن شبان مسلحون هجوما بالرصاص الحي والقنابل على محطة وقود في منطقة "الكرب" جنوب مدينة شهبا، وذلك بغية إجبار صاحبها على تأجيرها لهم.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة