حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 14-10-2019

15.تشرين1.2019

متعلقات

نبع السلام::
تتواصل المعارك العنيفة لليوم السادس على التوالي ضمن عملية نبع السلام التي تهدف لطرد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حيث تمكن الجيش الوطني السوري بمساندة من الجيش التركي من السيطرة على قرى (علي باجلية، أم عظام، الصخرات، الدوغانية، حمام التركمان، العالية وصوامعها، عين العروس، البديع، جاسم العلي، تل عنتر، حويش الناصر ،النعيم، الصالحية، كوع شلاح، ناح، كاجو، المدائن، الجراجير، المالحة، نقرة، المدان، عدوان، الجبش،)، بالإضافة لمنطقة البحوث العلمية في محور رأس العين، ومعسكرات "الصالحية والليبية وتل البنات"، وتترافق المعارك مع غارات جوية وقصف مدفعي من قبل الجيش التركي.

انطلقت معركة السيطرة على مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشرقي، حيث شنت الطائرات التركية غارات جوية وسط قصف مدفعي على مواقع "قسد" في القرى والبلدات المحيطة بالمدينة، وسط اشتباكات عنيفة تدور على عدة جبهات في المنطقة، إذ تمكن الجيش الوطني من السيطرة على قرى يالشلي والازوري والدندنية وأم عدسة، بالإضافة لاغتنام دبابة تابعة لقوات الأسد، وشهدت جبهات خط الساجور قصفا متبادلا.

أخلت القوات الأمريكية مواقعها من قاعدتها المقابلة لقرية "عون الدادات" شمال مدينة منبج، واتجهت إلى قاعدة "السعيدية" غربي المدينة.


حلب::
تعرضت قرية الحميرية بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات، في حين استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذيفة مدفعية، دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت بلدات الشيخ مصطفى والركايا وكفرسجنة والنقير وبزابور بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.

تعرضت بلدات معرة حرمة وكفرعويد والدير الغربي والبارة ومعرة الصين والهلبة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفل وأمه في البارة.


حماة::
تعرضت قريتي جب سليمان وميدان غزال غربي حماة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون حدوث أضرار بشرية.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة بباص مبيت لقوات الأسد على طريق "جاسم-انخل" بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط إصابات في صفوف العناصر.


ديرالزور::
توفي طفل حرقاً وأصيب رجل بحروق بالغة جراء اندلاع حريق بمنزل في حي الثورة بمدينة ديرالزور.


الرقة::
انفجر لغم أرضي من مخلفات "قسد" في قرية الحصرجية التابعة لناحية سلوك شمال الرقة، ما أدى لإصابة شخصين.

قصفت "قسد" قرية الديك المحررة الواقعة غربي تل أبيض، ما أدى لاستشهاد مدنيين وإصابة آخرين.

أطلقت قوات الأسد النار على مخيم عين عيسى، ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى، وذلك أثناء مرور هذه القوات من جانب المخيم.

سمع صوت انفجار في مدينة الطبقة بالريف الغربي، دون ورود تفاصيل إضافية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة