حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 03-09-2019

04.أيلول.2019

متعلقات

حلب::
تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل قوات الحماية الشعبية الكردية باتجاه النقاط المحررة جنوب غرب إعزاز بريف حلب الشمالي فجر اليوم، فيما قامت قوات الحماية باستهداف مدينة مارع بقذائف الهاون، وردت مدفعية الجيش التركي واستهدفت مصادر النيران.

انفجرت دراجتين ناريتين مفخختين في مدينة إعزاز بالريف الشمالي، حيث انفجرت الأولى في السوق الشعبي التركي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بينهم إصابات حرجة، فيما انفجرت الأخرى بالقرب من دار الأيتام، ما أدى لسقوط 4 جرحى من المدنيين، وبعد ذلك تمكنت قوى الأمن التابعة للجيش الوطني من كشف منفذي التفجير الأول، بعد رصدهم بعدسات الكمرات، إذ قامت بملاحقتهم والقبض عليهم.

سقط قتلى وجرحى جراء انفجار قنبلة يدوية داخل محل لتصليح الدراجات النارية في بلدة راجو بريف عفرين بالريف الشمالي.

ضبط الجيش الوطني دراجة نارية مفخخة في مدينة الراعي شمال حلب، وفجرها عن بعد.


ادلب::
تعرضت مدينة كفرنبل وبلدات تلمنس والتح وكفرسجنة وركايا سجنة والنقير وبداما بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عنصرين من تنظيم الدولة في قرية الهرموشية بالريف الغربي.

قُتل أحد أبناء قرية درنج جراء قيام مجهولون يستقلون دارجة نارية بإطلاق النار عليه بشكل مباشر أثناء تواجده في محله التجاري في القرية.


الرقة::
عُثر اليوم على 16 جثة مدفونة في منزل مدمر في حارة البدو بمدينة الرقة، وتبين أنها تعود لأشخاص قتلوا نتيجة قصف التحالف الدولي على مدينة الرقة قبل أعوام.


الحسكة::
اغتال مجهولون يستقلون دراجة نارية أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

أصيب طفلين وثلاث نساء بحروق إثر احتراق عدد من الخيم في القسم الثامن بمخيم الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
أعلن نظام الأسد عن تمكن دفاعاته الجوية من التصدي لطائرات مسيرة كانت في طريقها باتجاه قاعدة حميميم العسكرية، الخاضعة لسيطرة العدو الروسي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة