حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 04-06-2019

05.حزيران.2019

حلب::
استهدفت قوات الأسد مدينة حريتان بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ما أدى لاندلاع حريق في أحد المنازل.

أعلن الجيش الوطني عن عملية عسكرية قام بها في قرية مرعناز بالريف الشمالي، وتمكن خلالها من قتل وجرح عدد من عناصر قوات الحماية الشعبية.


ملخص المعارك في الشمال السوري::
وسعت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اليوم الثلاثاء، من نطاق سيطرتها حول بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي، حيث تمكنت من بسط سيطرتها على جبهات القصابية والحميرات وحردانة والقاروطية بعد تمهيد ناري مكثف لأكثر من أسبوع واتباع سياسية الأرض المحروقة في المنطقة، أجبرت فصائل الثوار على التراجع، بينما تكبدت قوات الأسد العديد من القتلى والجرحى، وتمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة على جبهة كفرنبودة، وعربة "بي إم بي" على جبهة الحردانة، ومدفع عيار 57 مم على جبهة القاروطية، وسيارة زيل عسكرية تجر مدفع ثقيل عيار 130 مم على محور قرية الحميرات بعد استهدافها بقذائف المدفعية، ومدفع أكاسيا على جبهة تل هواش، فيما استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في تل هواش ومزارع كفرنبودة والقصابية وأيضا مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون وكفرنبل وبعربو وأريحا والهبيط وبسنقول وأم الصير ودير سنبل وبلشون ومعرة حرمة وحاس وكرسعة ومدايا والتمانعة ومعرزيتا والنقير والشيخ مصطفى والحامدية وحيش ومعرة مصرين وأرينبة وكفرسجنة والشيخ دامس وترملا وعابدين وكوكبة ومصيبين والدار الكبيرة وسفوهن ومعرة الصين وأم الصير وحزارين والفطيرة، ما أدى لسقوط شهيد في كل من كفرنبل وديرسنبل وكفرسجنة والنقير، وشهيدين في معرة الصين، هذا وتعرضت قريتي كفرسجنة والركايا لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.


حماة::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ولطمين والصهرية وكورة وسحاب والزقوم وقليدين وشهرناز والسرمانية وتل فاس.

دخل رتل عسكري تركي إلى الاراضي السورية وسلك طريق بلدة الزيارة باتجاه نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بالريف الغربي.


درعا::
قام مجهولون بتفخيخ وتفجير مبنى تابع لحزب البعث في بلدة أم ولد، ما تسبب بتدمير أجزاء منه، دون ورود معلومات عن سقوط أي إصابات.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الصبحة بالريف الشرقي دون وقوع إصابات.

قتل عنصر تابع لـ "قسد" إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في قرية طيب الفال بالريف الشمالي، في حين قام مجهولون يستقلون دراجة نارية باستهداف حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة ذيبان، ما أدى لإصابة عدد من عناصر الحاجز بجروح.

سمع صوت انفجار عنيف بالقرب من دوار العتال في مدينة الشحيل بالريف الشرقي دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شخص قرب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي بعد أيام من اعتقال أبناءه في قرية عدلة.


السويداء::
قام مجهولون بإطلاق النار على ضابط من قوات الأسد، ما أدى لمقتله على طريق الحج بالريف الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة