حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 16-07-2019

17.تموز.2019

متعلقات

حلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات خان شيخون وجسرالشغور ومعرشورين وحنتوتين ودير سنبل وحيش وصهيان وطبيش وبينين وعين الباردة والغسانية وتلمنس وجرجناز وكفرعويد واشتبرق وموقا وكفرسجنة والصالحية والتمانعة وعابدين وبداما، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من الجرحى في معرشورين، وشهيدين في محيط مدينة خان شيخون.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والحواش ولطمين والجبين وتل ملح والحويجة والأربعين وتل الصخر والصهرية ودوير الأكراد والسرمانية وزيزون والحواش والعميقة وتل واسط وقسطون واللويبدة وشهرناز وجب سليمان وميدان غزال والزيارة والحميدية والدقماق والمنصورة ومحطة كهرباء زيزون، ما أدى لسقوط شهيدين في كفرزيتا وشهيد في كل من اللطامنة ولطمين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي الحميرات والبحصة وتل هواش ومعسكر جورين بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة أدت لسقوط قتيلين وجرحى، في حين تمكن قناصو هيئة تحرير الشام من قتل عنصر تابع للأسد على محور القصابية.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين يعتقد أهم تابعون لتنظيم داعش من جهة والتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة أخرى في محيط حقل العمر النفطي الذي يعتبر قاعدة عسكرية أمريكية بالريف الشرقي، حيث سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف جدا، تبعه مباشرة تحليق طيران مروحي في الأجواء، ومن ثم قامت المروحيات بملاحقة العناصر الفارين بالقرب من دوار العتال بمحيط مدينة الشحيل.

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال في قرية الطكيحي بمحيط مدينة البصيرة بالريف الشرقي استهدفت القيادي في تنظيم الدولة "راغب حسين الحندورة"، حيث أدت العملية لمقتله مع زوجته بعد اشتباكات دامت قرابة ال4 ساعات، واعتقال 4 أشخاص بينهم 2 من أشقائه.

أطلق شخص مجهول النار على عنصرين تابعين لـ "قسد" في شارع اللايذ ببلدة غرانيج بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهما.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوت سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من مؤسسة المياه شمال دوار الدلة بمدينة الرقة، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية مدني بعد مداهمة منزله في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة