حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 29-01-2019

30.كانون2.2019
شهداء وجرحى بقصف عنيف من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات ريف ادلب
شهداء وجرحى بقصف عنيف من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات ريف ادلب

متعلقات

حلب::
جرت صباح اليوم اشتباكات بين الجبهة الشامية وفرقة الحمزة التابعين للجيش السوري الحر في منطقة عفرين بالريف الشمالي، وذلك إثر خلاف على مناطق السيطرة.

انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة للانضباط العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة منبج بالريف الشرقي، ووردت معلومات عن سقوط جرحى.

قطعت هيئة تحرير الشام الطريق الواصل بين مناطق عفرين وريف حلب الغربي في منطقة سمعان، حيث رفعت السواتر الترابية على المعبر.

أصيب عنصر من الدفاع المدني برصاص مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي كفركرمين وكفرناصح بالريف الغربي.


إدلب::
هاجمت انتحارية مبنى رئاسة الوزراء التابعة لحكومة "الإنقاذ" بمدينة إدلب، حيث فجرت حزامها الناسف داخل المبنى ما أدى لسقوط 5 جرحى في صفوف المدنيين فقط.

تعرضت مدن وبلدات ريف إدلب لقصف مدفعي وصاروخي كثيف، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها 11 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء، كما قصفت مدفعية الأسد مدينة خان شيخون وبلدات الهبيط والتمانعة والقصابية وسكيك والتح ما أوقع المزيد من الجرحى بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دوار الجرة بمدينة إدلب، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل قوات الأسد في قرية عطشان بالريف الشرقي وذلك ردا على مجزرة معرة النعمان، وقتلوا أحد عناصر الأسد قنصا على محور قرية المصاصنة.


البادية السورية::
قال تنظيم الدولة أنه استهدف بسيارة مفخخة موقع لقوات الأسد بالقرب من حاجز ظاظا بالقلمون الشرقي في البادية السورية، ما تسببت بمقتل وجرح عدد من العناصر.


درعا::
قال ناشطون أن قوات الأسد اعتقلت ثلاثة شبان بعدما شنت حملة مداهمات في بلدة علما بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في قرية العرقوب بالريف الشرقي، وسط تواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش واعتقالات في جامعة الفرات بمدينة ديرالزور بحثا عن شبان متخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وردت معلومات تفيد بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف طائرات التحالف الدولي على أطراف بلدة الباغوز بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي بالقرب من المشفى الوطني بمدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات.

استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي في مبنى التأمينات الاجتماعية بمدينة الرقة، بينما انفجرت عبوة ناسفة بجانب المشفى الوطني في المدينة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


الحسكة::
أصيب مدني بجروح جراء انفجار أسطوانة غاز في منزله في قرية أم الخير بريف مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة