حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 08-03-2019

09.آذار.2019

متعلقات

حلب::
قام مجهولون بخطف طفلين من عائلة واحدة في حي كرم الجبل بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، حيث انتشرت خلال الفترة الماضية عمليات الخطف والابتزاز من قبل عصابات تتبع بمعظمها لقوات الأسد.

تمكنت هيئة تحرير الشام من قتل ضابط من قوات الأسد على جبهة خان طومان بالريف الجنوبي.


إدلب::
بدأ الجيش التركي صباح اليوم تسيير دوريات عسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح بين نقاط المراقبة التركية، حيث شوهدت العربات المدرعة تتجول بين النقطة ال7-8 وهي نقطتي الصرمان وتل الطوقان بريف ادلب الشرقي.

تعرضت مدينة خان شيخون وقرى وبلدات الدير الشرقي ومعرشمارين وتلمنس وسكيك بالريف الجنوبي وقرى بداما ومرعند والناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
استهدفت فصائل معارضة بقذائف المدفعية مواقع تابعة لقوات الأسد بعد منتصف الليل في حواجز شليوط وأبوعبيدة بالريف الغربي.

قُتل عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم بحقل ألغام على محور قرية السرمانية المحررة بسهل الغاب بالريف الغربي، فيما تعرضت القرية لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور تل عثمان، وأجبرت المهاجمين على الانسحاب.

تعرضت مدينة كفرزيتا وقريتي تل الصخر وحصرايا بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى التوينة والحويز وجسربيت الراس بالريف الغربي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، فيما تعرضت قرية تل الصخر لقصف صاروخي.


البادية السورية::
اختفى أفراد مجموعة من قوات الأسد في بادية مدينة السخنة بريف حمص الشرقي أثناء بحثهم عن الكمأة، ويعتقد أن تنظيم الدولة هو من قام باختطافهم، ويقدر عددهم بنحو 20 عنصرا.

سمعت أصوات اشتباكات من جهة البادية الجنوبية الشرقية من مدينة السخنة ناجمة عن اشتباك قوات الأسد مع خلايا تنظيم الدولة اثناء عمليات تمشيط قوات الأسد للمنطقة، وترافق ذلك مع قصف جوي من نظام الأسد على البادية المحيطة بالمدينة بحثاً عن العناصر المختفين.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في بلدة الجرذي بالريف الشرقي للبحث عن أشخاص متهمين بالانتماء لداعش.

استهدف التحالف الدولي الجيب الأخير لتنظيم الدولة في مزارع بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي بقذائف المدفعية.

هاجم مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة على مخفر بلدة أبو حرودب الذي تتخذه "قسد" مقراً لها.


الرقة::
داهمت قوات التحالف الدولة منزلا في مدينة الطبقة بالريف الغربي بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والمروحي في سماء المدينة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة