حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 11-01-2019

12.كانون2.2019

متعلقات

دمشق وريفها::
استهدفت الطائرات الإسرائيلية مواقع للميليشيات الشيعية الإيرانية الإرهابية في محيط العاصمة دمشق بعدة صواريخ، وقال إعلام الأسد أن طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه أصبع الجليل قامت بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وادعى تمكن الدفاعات الجوية من التصدي للصواريخ الإسرائيلية وإسقاط معظمها، ولفت إعلام الأسد إلى أن القصف أسفر عن إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي فقط، ولم يصدر الاحتلال الإسرائيلي حتى اللحظة بيانا يؤكد فيها الغارات والأهداف التي ضربها.


حلب::
تعرضت قريتي القلعجية والحميرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل عناصر الأسد في سد ‎شغيدلة بقذائف المدفعية.

توفي طفل في مخيم للنازحين بمحيط مدينة إعزاز بالريف الشمالي جراء البرد الشديد وعدم توفر وسائل التدفئة اللازمة له.

أصيب أربعة أشخاص بجروح واحترقت سيارتين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مبنى حزب البعث المجاور لساحة سعد الله الجابري بمدينة حلب.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدة التمانعة ومحيط بلدتي الهبيط وحاس وقرى الزرزور وقطرة والغدفة بالريفين الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي اصابات بين المدنيين.

استلم فيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير حواجز مداخل مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.

دخل رتل عسكري تركي من معبر خربة الجوز باتجاه نقطة المراقبة بجبل أشتبرق بمحيط مدينة جسرالشغور بالريف الغربي.


حماة::
ألقت طائرة مسيرة قنبلة متفجرة على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، سبقها قصف مدفعي استهدف المدينة، بينما تعرضت بلدتي الزيارة المشيك بالريف الغربي ومحيط مدينة مورك وقرية الصخر بالريف الشمالي لقصف مماثل.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالريف الشرقي، حيث شن تنظيم الدولة هجوما معاكسا استهدف مواقع قسد في بلدة الشعفة تمكن خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر، فيما جرت اشتباكات بين الطرفين على أطراف قرية البوبدران.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت ما تبقى من مناطق سيطرة لتنظيم الدولة بالريف الشرقي وخاصة بلدة السوسة.

يواصل عناصر قسد سرقة منازل المدنيين في مدينة هجين بعد السيطرة عليها.

توفي طفل من بلدة الشعفة نتيجة الجفاف ونقص الأدوية و التغذية جراء الحصار الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية على البلدة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.


الرقة::
خرجت مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة الطبقة شمال غرب الرقة طالبت بإسقاط نظام الأسد، ونشر على مواقع التواصل فيديو يظهر العشرات من أبناء المدينة، وتأتي هذه المظاهرات بعد بيانات أصدرها ممن يسمون أنفسهم شيوخ عشائر في المحافظة تؤيد الأسد وجيشه وتتقرب منه، وأيضا بعد التقارب بين قسد النظام.

انسحب رتل عسكري أمريكي من قاعدة الجلبية بمحيط مدينة عين عيسى بالريف الشمالي باتجاه العراق.


الحسكة::
انسحب رتل للقوات الأمريكية يضم عدد من الآليات والعناصر من صوامع العالية بريف مدينة رأس العين الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة