حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 06-06-2019

07.حزيران.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في قرية جب مخزوم غربي مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لسقوط جرحى.

تمكنت الشرطة الحرة من تفكيك دراجة نارية مفخخة في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مدينتي خان شيخون ومعرةالنعمان وبلدة دير سنبل، ما أدى لاستشهاد طفل في خان شيخون، بينما ألقت المروحيات براميلها على بلدات كفرسجنة والشيخ مصطفى ومعرة حرمة، وترافقت مع قصف مدفعي على بلدة ترملا.


حماة::
بدأت فصائل الثوار عملا عسكريا واسعا ضد قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على محاور عدة في ريف حماة الشمالي، حيث تمكنت الفصائل من السيطرة على قرى تل ملح والجبين وكفرهود،كما تمكنت من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد والميليشيات الشيعية على جبهة تل ملح بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع، ودمرت الفصائل مدفع عيار 23 وقتلت طاقمه على حاجز أبو زهير بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، وقامت الفصائل بقصف معاقل قوات الأسد في تل صلبا بقذائف صاروخية.

شن الطيران الروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف استهدف مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى وبلدات حصرايا وحورتة والصياد وتل فاس والزكاة والأربعين وسحاب وأبو رعيدة ولطمين والعنكاوي وقسطون والزيارة والعميقة وزيزون الزقوم، في حين تعرضت قرية الزكاة لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.


ديرالزور::
قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل إلى نهر الفرات في مدينة الشحيل، وقتل عنصر آخر من "قسد" وأصيب والده بجروح إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين في بادية دير الزور الشمالية.

عُثر على جثتين مجهولتي الهوية في بادية منطقة معيزيلة بالريف الشمالي.


الحسكة::
قُتل شاب بطلق ناري داخل منزله في حي العزيزية بمدينة الحسكة، وهو أحد موظفي هيئة الطاقة التابعة لـ "قسد".


اللاذقية::
كثفت قوات الأسد من قصفها الجوي المدفعي والصاروخي على محاور الكبينة بريف اللاذقية وذلك في محاولة لتدمير دفاعات فصائل الثوار.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة