حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 07-03-2019

08.آذار.2019
شنت طائرات الأسد غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة سراقب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدة وطفلتها
شنت طائرات الأسد غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة سراقب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدة وطفلتها

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "عفرين - قرية ترندة" بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.

قامت قوات الشرطة المدنية بمداهمة اعتصام لسائقي الشاحنات في مدينة الباب بالريف الشرقي، حيث احتج المعتصمون على قرار السلطات التركية السماح بدخول السائقين الأتراك الى داخل الاراضي السورية مع البضائع، بعد أن كان العمل يتم بأن يتم نقل البضائع من السيارات التركية إلى السورية داخل المعابر، حيث داهمت الشرطة الاعتصام، وقامت بإطلاق النار في الهواء، قبل أن تعتقل عدد من السائقين، واثنين من النشطاء الإعلاميين هما مراسل حلب اليوم "مالك أبو عبيدة" ومراسل مدينة الباب "بدر طالب"، وقامت بإطلاق سراحهم بعد عدة ساعات فقط.

سقط شهيد جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة حريتان بالريف الشمالي، فيما تعرضت قرى زيتان وخلصة وجزرايا والحميرة بالريف الجنوبي لقصف مماثل، ورد الثوار بقصف مطار النيرب العسكري بالصواريخ.


إدلب::
شنت طائرات الأسد غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة سراقب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدة وطفلتها، وفي الريف الغربي استشهدت سيدة وأصيب طفلان في بلدة بداما جراء القصف المدفعي من قبل قوات الأسد، أما بالريف الجنوبي فقد شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة خان السبل، في حين سقط شهيد جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة معرة النعمان، فيما تعرضت مدينة خان شيخون ومحيط مدينة إدلب لقصف مماثل.

استشهد شخص جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على قرية الشغور بريف جسر الشغور الغربي.

اغتال مجهولون القيادي في جيش إدلب الحر "أمين حاج علي" إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في بلدة كنصفرة في جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي دون ورود تفاصيل إضافية.


حماة::
جرت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على محور قرية السرمانية بالريف الغربي.

تعرضت مدينتي اللطامنة و كفرزيتا وقرية تل الصخر بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وبلدة الزيارة وقرى الحواش والحويجة والحويز وتل واسط والشريعة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء انفجار ألغام أرضية على جبهة البويضة بالريف الشمالي. 

انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد بعائلة "رونس الحسين" في منزل بمدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، ما أدى لاستشهاد أربعة أطفال وإصابة والديهم، وهم نازحين من قرية الفان الشمالي شرقي حماة.

قُتل أحد عناصر فرع أمن الدولة التابع لنظام الأسد برصاص مجهولين في مدينة السلمية بالريف الشرقي.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد 4 من أبناء مدينة داعل يوم أمس وساقتهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الاسباب.


ديرالزور::
أطلق تنظيم الدولة سراح امرأتين ايزيديتين وستة أطفال كان قد احتجزهم من منطقة سنجار وتلعفر بالعراق قبل قرابة ال4 أعوام، كما بلغ عدد عناصر تنظيم الدولة الذين سلموا أنفسهم خلال ال24 ساعة الماضية قرابة ال500 عنصر بينهم جرحى وذلك من آخر جيوب التنظيم في بلدة الباغوز.

قتل وجرح عدد من عناصر قسد جراء إطلاق النار المباشر عليهم من قبل مجهولين في بلدة الجرذي بالريف الشرقي.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة على أطراف بلدة الشولا جنوب مدينة ديرالزور.


الحسكة::
استشهد ثلاثة وأصيب ثلاثة نساء بحروق متوسطة جراء احتراق عشر خيم في مخيم المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وخرجت مظاهرة في المخيم بسبب تقاعس الحرس عن إطفاء الحريق، لتقوم قوات الحماية الشعبية بتفريق المظاهرة بإطلاق النار.

استشهد ثلاثة أطفال بسبب البرد ونقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية مدني بتهمة التعامل مع الجيش السوري الحر على مدخل مدينة الدرباسية بالريف الشمالي.


القنيطرة::
اعتقلت قوات الأسد القيادي السابق في جبهة ثوار سوريا التابعة للجيش الحر "فادي العويد" في بلدة عين التينة بالريف الجنوبي، والجدير ذكره أن العويد كان قد قام بتسوية وضعه لدى نظام الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة