حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 14-02-2019

15.شباط.2019

متعلقات

حلب::
بدأ اليوم لأول مرة تحرك دورية تركية روسية في مناطق سيطرة الوحدات الكردية في قرى مرعناز وعين دقنة وكفر خاشر ومنغ بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون وقرى وبلدات سكيك والخوين والتمانعة والزرزور والتح وأم جلال بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقريتي الصياد ومعركبة ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي وقرى التوينة والحرية  والحويز بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

عاد معبر مورك شمال حماة للعمل بعد إغلاقه من قبل قوات الأسد لعدة أيام.


درعا::
اغتال مجهولون اليوم المساعد أول نذير الصبح "أبو حسن"، أحد عناصر فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد على طريق "درعا – طفس" أو ما يعرف بـ "طريق الخمّان"، بعدما قاموا بإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر.

قال ناشطون أن مجهولون شنوا هجوما بالأسلحة الخفيفة على منزل يتواجد فيه "محمود البردان" القيادي في جيش الثورة التابع للجيش الحر سابقا في مدينة طفس بالريف الغربي، ما أدى لمقتل أحد مرافقيه "فكر البردان"، وإصابة آخر بجروح، بينما نجا "محمود البردان" من محاولة الاغتيال.


ديرالزور::
استسلم العشرات من عناصر تنظيم الدولة في الجيب الأخير لهم بريف ديرالزور الشرقي حيث سلموا أنفسهم لقسد، وغالبيتهم من الجنسيات الأجنبية.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء انفجار عدة ألغام ارضية في منطقة سد عويرض بالبادية السورية كان تنظيم داعش قد زرعها في وقت سابق بالمنطقة.

حاول مجهولون اغتيال الناطق العسكري باسم حملة عاصفة الجزيرة التابعة التي تشنها "قسد" المدعوة "ليلوى العبدالله" على الطريق الواصل بين محافظتي دير الزور والحسكة، دون ورد تفاصيل إضافية.


الرقة::
قام عناصر تابعون لقسد بالاعتداء بالضرب المبرح على الناشطة ريم الناصر في مدينة الرقة صباح اليوم وتم نقلها إلى المشفى على الفور لتلقي العلاج.

قُتل شخص وأصيب 4 آخرين إثر انفجار لغم بهم قرب قرية جعيدين جنوب بلدة المنصورة بالريف الجنوبي الغربي.


الحسكة::
انفجرت أسطوانة غاز في أحد المنازل بحي الوسطى بمدينة القامشلي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة