حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 21-07-2018

22.تموز.2018
مهجري القنيطرة الواصلين الى الشمال السوري
مهجري القنيطرة الواصلين الى الشمال السوري

جنوب غرب سوريا::
جرت معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في تل الجموع بريف درعا الغربي، وسط غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على بلدة تسيل التي سقط فيها 3 شهداء، كما طال القصف تل الجموع وبلدات وقرى منطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من تدمير شيلكا على تل الجموع بالريف الغربي بعد استهدافه بصاروخ موجه.

ضمن الاتفاقية الموقعة بين فصائل القنيطرة وروسيا دخلت قوات الأسد إلى قرى ممتنة ورسم الخوالد والزبيدة والمشيرفة ورسم الحلبي ورسم الكرم.

دخلت حافلات لنقل "رافضي التسوية" من أهالي مدينة الصنمين وبلدة محجة إلى الشمال السوري، بالتزامن مع بدء تحرك عشرات الحافلات من معبر أم باطنة في محافظة القنيطرة لنقل الدفعة الثانية من المنطقة ، علما أن الدفعة الأولى من مهجري القنيطرة وصلت اليوم إلى المناطق المحررة شمالا.


حلب::
أصيب شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط مدينة الأتارب بالريف الغربي.


إدلب::
انفجر لغم أرضي بدراجة نارية على طريق أريحا-المسطومة بالريف الجنوبي أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى، كما انفجرت عبوة ناسفة داخل مدينة سلقين بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى، وانفجرت عبوة ناسفة في بلدة الدانا ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

فكك الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام حزاما ناسفا موضوعا داخل كيس على مدخل بناء في حي الثورة بمدينة إدلب.

استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين جراء انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد قرب قرية الخوين بالريف الجنوبي الشرقي.

تعرضت منطقة بصلية جنوب مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي وقرى ريف جسرالشغور الغربي بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الصياد ومعركبة والزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدف مدنيين حاولوا الخروج من بلدة السوسة ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوفهم.

انتشر مرض الحصبة والتهاب الأمعاء في صفوف الأطفال في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي بشكل واسع، بالإضافة لتلوث مياه الشرب.


الرقة::
أفرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن عدد من عناصر لواء ثوار الرقة المعتقلين لديها منذ حوالي الشهر باستثناء القيادات.


اللاذقية::
أسقطت الدفاعات الجوية الروسية في قاعدة حميميم قرب مدينة جبلة بريف اللاذقية طائرات بدون طيار كانت مسيرة باتجاه القاعدة.

تعرض محور كباني بجبل الأكراد بريف اللاذقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
قُتل خمسة عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" جنوب بلدة الدشيشة بالريف الجنوبي إثر وقوعهم بكمين نصبه تنظيم الدولة في المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة