حصاد الاحداث الميدانية ليوم أمس الاثنين 10-11-2014

11.تشرين2.2014

دمشق::
اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الاسد دارت على أطراف حي جوبر الدمشقي , بالتزامن مع غارة جوية من الطيران الحربي على الحي ، وتواردت أنباء عن حدوث اشتباك ظهر أمس بالأسلحة الخفيفة بين أحد عناصر الدفاع الوطني وشرطة فرع المرور بمنطقة باب مصلى ، وسقط جراء ذلك جرحى بين الطرفين.


ريف دمشق::
إرتكبت قوات الأسد مجزرة في بلدة بدا المحاذية للفوج 67 في منطقة جبال القلمون ، حيث إرتقى على إثرها أكثر من 10 شهداء ، وتصدى الثوار لمحاولات اقتحام قوات الأسد للبلدة ، و أوقعوا عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة بالا وأطراف الغوطة الشرقية وعلى مدينة دوما التي سجل سقوط عدد من الجرحى فيها , كما سقط شهيد وجرحى جراء اطلاق نار من القناصة والرشاشات الثقيلة على طريق (عين الفيجة - دير مقرن)  ، وإستهدفت قوات الأسد بساتين بلدة بالا و زبدين بصاروخي أرض –أرض.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في المنطقة الواقعة بين (ابطع - الشيخ مسكين - قرفة) ، في حين القى الطيران المرحي بالبراميل المتفجرة على مدن بصرى الشام وجاسم وطفس وعلى بلدة إبطع , كما و شن الطيران الحربي غارات جوية على تل الحارة وعلى المناطق المحررة بمدينة نوى , بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي وبمضادات الطيران إستهدف (احياء درعا البلد - مدينة الشيخ مسكين – مدينة داعل - بلدة عتمان – بلدة كحيل - تل الجموع ) مما أدى لسقوط شهداء وجرحى.


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات الاسد دارت في محيط قلعة حلب الأثرية وعلى جبهة سيفات , وشن طيران التحالف الدولي غارات على مجمع الباقر في مدينة مسكنة ، كما وقصف طيران الأسد الحربي و المروحي بالصواريخ وبالرشاشات الثقيلة وبالبراميل المتفجرة بلدة سيفات و حي الليرمون ومنطقتي آسيا والقبر الإنكليزي , في حين استهدف القصف المدفعي ساحة الملح بحلب القديمة .


إدلب::
إرتقى شهيد وسقط جرحى نتيجة قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدة تلمنس ، كما وشن الطيران الحربي غارتين بالصواريخ على مدينة كفرنبل ، حيث أفادت أنباء بسقوط جرحى فضلا عن الاضرار المادية ، وإستهدف الطيران الحربي أيضاً برشاشاته الثقيلة مدينة سرمين ، وقصفت دبابات الاسد بلدة الرامي بجبل الزاوية.


حماة::
تمكن تنظيم البغدادي من اسقاط طائرة حربية بالقرب من قرية الصبورة ، كما ودارت إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الاسد على جبهة أبوالبلايا , في حين استهدف الثوار سيارة لقوات الاسد بين ( مدينة السقيلبية- قاعدة تل عتمان) وقتلوا كل من فيها , واستهدفوا معاقل قوات الاسد في مدينة مورك بصواريخ الغراد ، ومن جهة أخرى شن الطيران المروحي والحربي غاراته على كل من مدينة كفرزيتا و قرى عطشان وعكش وأبو حبيلات و سوحا ، مما سبب دمار في منازل المدنيين ., وسط قصف مدفعي من دير محردة إستهدف كل من مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الصياد .

 

ديرالزور::
اشتباكات متقطعة في منطقة حويجة صكر دارت بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الاسد ، كما اغار الطيران الحربي على محيط جسر السياسية وعلى منطقة حويجة صكر ، ومن جهة أخرى سقط صاروخ أرض- أرض على حي العمال ، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي إستهدف حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر.


حمص::
إشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد في محيط حقل شاعر ، وأنباء أفادت بتدمير عدة آليات و قتل و جرح عدد كبير من قوات الأسد ، كما ودارت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي الأشرفية وحوش حجو بريف مدينة تلبيسة الشرقي ، و إستهدفت قوات الأسد حي الوعر ومدينة الرستن بالمدفعية و بالرشاشات الثقيلة.

 

الحسكة::
اشتباكات بين مسلحي الحماية الشعبية الكردية وعناصر تنظيم البغدادي بالاسلحة المتوسطه والثقيلة دارت في محيط قرى (رسم الرهجة- ام حجيرة - العنبة) بريف رأس العين الجنوبي , كما ألقى الطيران الحربي براميل متفجرة على بلدة تل حميس .

 

اللاذقية::
غارة جوية من طيران الاسد الحربي على جبل التركمان , ولم يتم تسجيل اي حالات من الاضرار .

 

القنيطرة::
قوات الأسد إستهدفت بالمدفعية و بالرشاشات الثقيلة كل من بلدتي الحميدية و الرواضي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة