حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 11-08-2017

12.آب.2017
عين ترما
عين ترما

ريف دمشق::
تعرضت مدن دوما وسقبا وحمورية وبلدات حوش الضواهرة وكفربطنا وعين ترما بالغوطة الشرقية بالإضافة لحي جوبر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما سقطت عدة قذائف على محيط ضاحية الأسد دون تسجيل أي إصابات.

انتشرت دوريات تابعة للأمن السياسي في منطقة السرايا ومنطقة البيرقدار بمدينة التل، وقامت باعتقال العديد من الشبان ووضعتهم بباصات أمن خاصة.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية على محور عبلة بالريف الشمالي لليوم الثاني على التوالي.

تعرضت مدينة عندان وبلدة كفرحمرة منطقة الملاح شمال حلب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينة مورك وقرية لحايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

قامت مروحيات الأسد بإلقاء البراميل المتفجرة على قرية أبو دالية في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من تدمير دبابة وجرافة لقوات الأسد بعد استهدافهما بصاروخين موجهين قرب قرية المبعوجة شرق مدينة السلمية بالريف الشرقي.


حمص::
شن تنظيم الدولة هجوما سريعا على معاقل قوات الأسد في محيط جبل طنطور غربي مدينة السخنة بالريف الشرقي وتمكن من قتل وجرح العديد من العناصر، بينما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية الطرفاوي التابعة لمنطقة المخرم.

تعرضت مدينة تلبيسة وقرى عيون حسين والسعن الأسود والزعفرانة والعامرية بالريف الشمالي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات، وذلك في خرق لاتفاق خفض التصعيد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قريتي عين الدنانير والمشرفة بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتيل وعدد من الجرحى.

دارت اشتباكات بين مجموعات تابعة لقوات الأسد "ومليشيا الدفاع الوطني" في منطقة الزحليطة بحي كرم اللوز بمدينة حمص ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.


درعا::
ضرب تفجير انتحاري معسكرا لجيش الإسلام قرب بلدة نصيب بريف درعا الشرقي، ما أدى لارتقاء أكثر من 20 شهيدا وسقوط عشرات الجرحى.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة الميادين بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وأغارت الطائرات الروسية على قريتي البغيلية وعياش.

تعرض حي القصور بمدينة ديرالزور لقصف بقذائف الهاون ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى بين المدنيين.

شن تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على معاقل قوات الأسد في قرية البغيلية بالريف الغربي.

سقط شهيد وزوجته وابنته نتيجة انفجار لغم أرضي أثناء محاولة عبورهم من محافظة ديرالزور باتجاه الحسكة.


الرقة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة معدان ومحيطها وقرية الخميسية بالريف الشرقي، في الوقت الذي وصلت تعزيزات كبيرة لتنظيم الدولة إلى بلدة معدان.

تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على قرية النميصة بالريف الشرقي، في حين أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 7 عناصر من قوات الأسد وأسر 3 آخرين بكمين جنوب قرية غانم العلي بالريف الشرقي، ووردت معلومات عن تمكن التنظيم من تدمير رتل لقوات الأسد في بادية الغانم علي، فيما استهدف التنظيم بسيارة مفخخة نقطة لقوات الأسد في أطراف قرية الجابر أوقعت عدد من القتلى والجرحى.

تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وعناصر تنظيم الدولة في مدينة الرقة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين، حيث استهدف تنظيم الدولة مواقع "قسد" عند الجامع الكبير بسيارة مفخخة، حيث أعلن التنظيم عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا من "قسد" خلال المعارك في المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة