حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 28-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 28-10-2018
● تقارير ميدانية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 28-10-2018

حلب::
قصف مدفعي تركي للمرة الأولى يستهدف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في قرية "زور مغار" في منطقة عين العرب بالريف الشرقي، وتعتبر المنطقة المستهدفة مطلة على الحدود التركية.

 

إدلب::
تعرضت بلدات أم جلال واسكيك وسكيات بالريف الجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد بالتزامن مع قصف ريف حماة، ولم تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

دخلت تعزيزات عسكرية تركية إلى نقطة المراقبة في منطقة الصرمان بالريف الجنوبي الشرقي بأكثر من 20 سيارة عسكرية، حيث يعتقد أن مهمة التعزيزات الجديدة فتح الطرق الدولية حسب اتفاق سوتشي.

دارت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وإحدى فصائل الجيش الحر في قرية بفطامون في سهل الروج بالريف الغربي، أدت لسقوط جرحى في صفوف الطرفين.


حماة::

تعرضت مدن وبلدات اللطامنة ومورك ولحايا بالريف الشمالي وقلعة المضيق والعزيزية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد وذلك بعد قمة إسطنبول، ولم تسجل سقوط أي إصابات بين المدنيين.

استقدم الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى نقاط المراقبة في مورك وشير مغار بالريف الشمالي، وتضمنت أكثر من 20 سيارة عسكرية.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة على محاور بلدتي الباغوز والسوسة ومدينة هجين، حيث تمكن التنظيم خلال ال48 ساعة الأخيرة من استعادة السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز فوقاني بشكل كامل، وتمكن من الوصول إلى الحدود السورية العراقية، وقام على إثرها الحشد الشعبي العراقي بإغلاق معبر الباغوز وانتشر بشكل كبير في المنطقة، علما أن المنطقة تتعرض لقصف جوي عنيف من طائرات التحالف الدولي.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

أكدت شبكة فرات بوست قيام قوات التحالف الدولي باستقدام دبابات وعتاد ثقيل إلى حقول العمر والتنك النفطية، وقيامها بسحب كتيبة المدفعية المتقدمة في بادية هجين إلى القواعد الكبيرة.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بلدة حسرات بالريف الشرقي.


الرقة::
توفي ثلاثة أطفال بسبب تلوث أكياس الدم في أحد مشافي مدينة الرقة، حيث كانت تجري لهم عملية "نقل دم".

انفجرت عبوة ناسفة قرب حاجز البانوراما بمدينة الرقة، وأدت لمقتل 3 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية.

سمع صوت انفجار قوي في الأجزاء الجنوبية من مدينة الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
قتل عنصران من وحدات حماية الشعب الكردية إثر إنفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على طريق بلدة مخروم بالريف الجنوبي الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ