حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 05-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 05-09-2018
● تقارير ميدانية ٦ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 05-09-2018

حلب::
انفجرت دراجة نارية في مدينة جرابلس بالريف الشرقي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

اكتُشِفت مقبرة جماعية في منطقة خان العسل بالريف الغربي، تضم رفات 35 جثة بينها جثث لأطفال، تم رميهم بالرصاص من قبل قوات الأسد، حيث قدر الطب الشرعي مدة وفاتهم قبل قرابة ال4 سنوات.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في بلدة ترمانين بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

تعرضت بلدتي حيش والهبيط وقرية صراريف بالريف الجنوبي وقرى الفرجة الغربية والزرزور والتينة وأم الخلاخيل بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، واستهدفت قوات الأسد بلدتي الناجية وبداما بالريف الغربي بالصواريخ.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة تل الكرامة بالقرب من مدينة الدانا بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد رجلين وإصابة 3 آخرين.


حماة::
تمكن الثوار من تدمير دبابة من نوع "تي 72" بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع في معسكر جورين بالريف الغربي، واستهدفوا معاقل قوات الأسد في المعسكر بصواريخ الغراد وصواريخ من العيار الثقيل، ما أدى لاندلاع حرائق فيه.

تعرضت أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى تل الصخر والجيسات والجنابرة بالريف الشمالي وقرى جسر بيت الراس والحويجة والحواش وخربة الناقوس وقسطون ومحطة كهرباء زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

فجر الثوار الجسر الرابط بين مناطق سيطرتهم في قرية التوينة ومناطق سيطرة نظام الأسد في قرية الحرة بالريف الغربي.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدرستي أبو النتيل والمفظي بالريف الشرقي.

اعتقل تنظيم الدولة 4 أشخاص من أبناء بلدة الشعفة بالريف الشرقي بتهمة تهريب عناصر التنظيم خارج مناطق سيطرته.

توفي شخص إثر حادث دراجة نارية في بلدة الكشكية بالريف الشرقي.

شهدت سماء مدينة هجين بالريف الشرقي تحليقا مكثفا لطيران التحالف الدولي وسط إطلاق قنابل ضوئية وسماع دوي انفجارات من جهة البادية.

قتل شخصين يستقلان دراجة نارية برصاص عناصر قوات سويا الديمقراطية في قرية حمار العلي بالريف الشرقي، وبحسب "قسد" فقد قام الشخصين بتفجير دراجة نارية مفخخة أمام مقر الشؤون الدينية التابع لمجلس دير الزور المدني.

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية قراراً يقضي بإغلاق جميع المعابر النهرية بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة نظام الأسد على ضفتي نهر الفرات بريف دير الزور الغربي من بلدة الجزرات وصولاً إلى قريتي الجيعة والجنينة بعد الاتفاق مع نظام الأسد على افتتاح معبر الصالحية بشكل رسمي، ويتم استيفاء الضرائب من قبلها، واعتبار المعابر السابقة مناطق عسكرية مغلقة وسيتم مصادرة البضائع في حال مخالفة القرار، حسبما أكدت شبكة فرات بوست.


الرقة::
أرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية الأكبر في تاريخها إلى مدينة الرقة بحجة تمشيط المحافظة بحثا عن الخلايا التابعة لتنظيم الدولة، حيث قامت بمصادرة كافة الأسلحة بينها المستخدمة في الصيد من البيوت والمنازل، إذ قامت بتفتيش العديد من المنازل في المدينة.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عدد من المتظاهرين الذين شاركوا في مظاهرة قرية مزرعة الخاتونية والتي طالبت بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية في القرية.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات في سوق مدينة الطبقة بالريف الغربي بهدف سوق المعتقلين للتجنيد الإجباري في صفوفها.


اللاذقية::
استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في جبل وبلدة صلنفة بريف اللاذقية بقذائف صاروخية، كما استهدفوا مواقع شبيحة الأسد في مدينة القرداحة بصواريخ الغراد.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الحدادة بجبل الأكراد، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ