حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 18-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 18-12-2018
● تقارير ميدانية ١٩ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 18-12-2018

حلب::
أصيب سيدة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارة على طريق قرية شمارين بالريف الشمالي.

ألقى الجيش الحر القبض على أحد المتورطين في تجهيز السيارات المفخخة بمدينة الباب بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة المنصورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز ومحيط بلدة حاس بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، وردت غرفة عمليات وحرض المؤمنين على القصف الذي يطال ريفي حماة وإدلب باستهداف معاقل قوات الأسد في القرى المتاخمة لقرية جورين بريف حماة وكليات المدفعية والجوية بقذائف الهاون، وعطبوا عربة زيل.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة وقرية تل الصخر بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط وأطراف مدينة هجين بالريف الشرقي، حيث شن التنظيم هجوما بمفخخة استهدفت تجمعا لقسد في حي القلعة ما أوقع عددا من القتلى والجرحى، وتدور المعارك وسط غارات جوية تستهدف مناطق سيطرة التنظيم في بلدة الباغوز فوقاني.

أكدت شبكة فرات بوست فقدان الاتصال بعدد من المدنيين أثناء فرارهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة إلى مناطق سيطرة "قسد" في البادية فجر يوم أمس.

قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باعتقال عشرات المدنيين في بلدتي سويدان ودرنج "جزيرة"، وغالبيتهم من أصحاب المحلات التجارية، وغالبية التهم "الانتماء لتنظيم الدولة".

شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات لليوم الثالث على التوالي في مدينة البوكمال وقريتي الهري والسويعية، حيث قامت باعتقال عدد من الشبان بغية سوقهم للخدمة الإلزامية في صفوفها.


الرقة::
أزال الجيش التركي جدارا اسمنتيا على الحدود التركية السورية مقابل قرية قنيطرة بالريف الشمالي.

بدأت قوات سوريا الديمقراطية بإنشاء مخيمات في عدّة مناطق متفرقة في ريف الرقة الشمالي، تحسباً لموجة نزوح قد يشهدها الشمال السوري الخاضع لسيطرة "قسد" بسبب العملية التركية المرتقبة.

استشهد مدني وأصيب آخر بجروح جراء انفجار دراجة نارية في القسم الغربي من شارع القطار في مدينة الرقة.


الحسكة::
تستمر مليشيات وحدات حماية الشعب الكردية بحفر أنفاق وتغطية شوارع مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

استقدمت قوات الحماية الشعبية مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى مدينة رأس العين، ونشرتها في الأحياء المطلة على الحدود التركية.

أخلت قوات الحماية الشعبية مشفى رأس العين بشكل كامل من جرحاها، ونقلتهم إلى مشافي القامشلي والشدادي على خلفية العملية العسكرية المرتقبة للجيشين التركي والحر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ