حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-03-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-03-2019
● تقارير ميدانية ٢ مارس ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-03-2019

حلب::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي.


إدلب::
سقط شهيد وعدد من الجرحى في كل من مدينة خان شيخون وبلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي جراء قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد، كما سقط عدد آخر من الجرحى جراء القصف على بلدات كفرسجنة والتمانعة وحيالين والهبيط ومدايا والقصابية وأرينبه وحرش بسنقول بالريف الجنوبي ومدينة سراقب بالريف الشرقي.

هاجم انتحاري اجتماعا لقيادات من هيئة تحرير الشام في مطعم "فيوجن" بمدينة إدلب، حيث دخل إلى المطعم إدلب بشكل مفاجئ، قبل أن يبدأ بإطلاق النار على الموجودين، ليقوم بعدها بتفجير نفسه داخل المطعم عبر سترة ناسفة كان يرتديها، وخلفت الحادثة حوالي سبعة قتلى والعديد من الجرحى، فضلا عن تهدم أجزاء من المطعم.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى الزكاة والأربعين ولطمين والجيسات وحورتة والتوبة والجابرية وتل الصخر والتوبة والصياد بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى الحويز والكركات والحمرا والشريعة والحويجة والجماسة وباب الطاقة وجب سلمان وجسر بيت الراس بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.
 
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في معسكر جورين ومدن محردة وسلحب والسقيلبية ومحيط مدينة صوران بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وذلك ردا على استهداف المدنيين.


ديرالزور::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استئناف المعركة التي تهدف للسيطرة على كامل بلدة الباغوز بالريف الشرقي، وبالتالي القضاء على الوجود العسكري لتنظيم الدولة في سوريا، حيث تجري اشتباكات بين الطرفين وسط قصف مدفعي وصاروخي، فيما استهدف التحالف مواقع التنظيم في المنطقة بمادة الفوسفور الحارق.

خرجت ظهر اليوم دفعة جديدة من المدنيين وعائلات و عناصر تنظيم الدولة "بينهم أجانب" من الجيب الأخير لتنظيم الدولة في بلدة الباغوز إلى مناطق سيطرة "قسد" بموجب الاتفاق الذي تم بين التنظيم من جهة و "قسد" وقوات التحالف الدولي من جهة أخرى.

قام حاجز بلدة الحصان التابع لمجلس دير الزور العسكري المنضوي تحت راية "قسد" باعتقال 10 أشخاص من جنسيات أجنبية يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة يستقلون سيارة من نوع "فان" أثناء توجههم إلى محافظة الرقة.

قال ناشطون أن اشتباكات جرت بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ومجهولون يعتقد أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من حقل العمر النفطي.


الرقة::
قال ناشطون أن تنظيم الدولة قام بإعدام 4 أشخاص ممن كان قد أختطفهم صباح اليوم أثناء عملهم في جمع الكمة في بادية ريف الرقة الشرقي "شامية"، ولايزال آخرين في عداد المفقودين.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة دهم واعتقال طالت عددا من النازحين في مخيم الهول شرقي الحسكة، وذلك بعد خروج مظاهرة احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية الفنان "بهزاد بروجي" وأحد أعضاء فرقته الموسيقية في قرية حليق التابعة لمدينة المالكية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ