حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-05-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-05-2019
● تقارير ميدانية ٤ مايو ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-05-2019

إدلب::
تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى الهبيط وكفرعويد والموزرة وارمنايا وفركيا وعابدين وشنان وديرسنبل وإحسم وأبو حبة وسرجيلا ومرعيان وكنصفرة وكفرنبل والشيخ دامس ومعرزيتا وحاس وكفروما ومحمبل وقرصايا وكرسعة ومعرتحرمة وترملا وكفرسجنة والمسطومة وركايا وحزارين وابلين وبليون ومرج الزهور وجسر الشغور وبيدر شمسو ومعسكر القرميد، كما تعرضت غالبية هذه المناطق لقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، ما تسبب بسقوط 5 شهداء في إحسم وشهيد في كلا من بلدات بيدر شمسو ومحمبل والهبيط والمسطومة، بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

ألغيت صلاة الجمعة في كامل ريفي حماة وادلب بسبب تواصل القصف الروسي والأسدي على منازل المدنيين.


حماة::
تمكنت فصائل المعارضة من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد إفشال هجماتهم من محاور تل برهان ونقطة السبعة باتجاه مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي، وتمكنت من تدمير سيارتي "بيك أب" على جبهة قلعة المضيق، كما تمكنت أيضا من قتل أكثر من 7 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين إثر استهداف تجمع لهم بقذائف طائرة مسيرة على محور المشاريع في سهل الغاب.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية وبلدة حيالين وقاعدة وقرية بريديج والجرنية ومنطقة المشاريع في جورين والحواجز المحيطة بقلعة المضيق في ريف حماة الغربي.

تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى قلعة المضيق وكفرنبودة وجب سليمان وشيرمغار والبويب وشهرناز وقليدين والسرمانية والشريعة والصهرية، حيث تعرضت غالبية هذه المناطق لقصف مدفعي وصاروخي عنيف بالإضافة لمدن وبلدات اللطامنة والزيارة والكركات وخربة الناقوس وتل واسط والقرقور ومحطة كهرباء زيزون والمشيك والتوبة والأربعين والزكاة والجيسات، حيث أدى القصف لوقوع مجزرة في قرية قليدين راح ضحيتها 4 شهداء بينهم سيدتان، وشهيد في كل من مدينة قلعة المضيق وقرى جب سليمان والصهرية والبويب بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت قوات الأسد بصاروخ كورنيت سيارة في مدينة قلعة المضيق ما أدى لاستشهاد مصطفى المصري المدير الإداري في مشفى شام وإصابة أخوه بجروح.


حمص::
قامت قوات الأسد بقتل وحرق جثة الشاب "محمد عبدالجليل الرفاعي" في بلدة مهين بالريف الشرقي، علماً بأنه معاق ويعاني من عدد من الأمراض العصبية.


ديرالزور::
أصيب عنصرين من "قسد" إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما في بلدة درنج بالريف الشرقي.

خرجت مظاهرات شعبية في مدينة الشحيل وقرى ضمان والشنان وغرانيج تنديداً بممارسات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة والمماطلة في تلبية مطالب المحتجين، وطالب المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد تضامناً مع المعتقلين المدنيين.

انفجر خط الغاز الواصل من حقل الجبسة في منطقة الشدادي بريف الحسكة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بالقرب من "الحجيف _ طريق أبو خشب " مساء أمس ما أدى لاندلاع النيران، ولم تعرف الأسباب التي أدت لانفجار الخط.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قرب دوار البرازي شرقي الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
سمع صوت انفجار قوي من جهة حي العزيزية بمدينة الحسكة دون ورود تفاصيل إضافية.

انفجرت قنبلة يدوية ألقاها عنصر مخمور من قوات سوريا الديمقراطية في حي الغزل بمدينة الحسكة، دون حدوث أضرار بشرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ