حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 04-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 04-05-2018
● تقارير ميدانية ٥ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 04-05-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران المروحي والحربي غارات جوية على مخيم اليرموك ومدينة الحجر الأسود وحي التضامن جنوب دمشق، وسط معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، تمكن فيها الأخير من السيطرة على عدة نقاط، وتكبد خلالها الطرفان خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 65 عنصرا من قوات الأسد على أطراف مخيم اليرموك.

وصلت الدفعة الثانية من مهجري جنوب دمشق ضمن اتفاق التهجير المفروض قسراً على آلاف المدنيين لمغادرة منازلهم ومدنهم إلى الشمال السوري، حيث خرجت 11 قافلة تُقل 618 شخصاً.


حلب::
تعرضت مدينة حريتان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدات النقير ومعرزيتا وأرينبة بالريف الجنوبي وبلدة الشغر بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في بلدة النقير، فيما تعرضت بلدة الهبيط وقرية تل عاس لقصف مدفعي عنيف.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة للثوار على الطريق بين جسرالشغور ودركوش بالريف الغربي أدت لسقوط جرحى، فيما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة جسر كفرنيجد بمدينة أريحا، في حين استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون جراء انفجار لغم من مخلفات الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في الأراضي الزراعية قرب بلدة ترمانين.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة إدلب دون ورود معلومات عن الأسباب.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية معركبة ومحيط قريتي الزكاة والأربعين بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، فيما تم استهداف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بصواريخ محملة بمادة الفوسفور المحرمة دوليا، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة قسطون لقصف مدفعي عنيف.


درعا::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدف تلة الحارة الاستراتيجية في خرق واضح لاتفاق خفض التصعيد، بينما تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون.


ديرالزور::
اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الجمعة، بهجوم لعناصر تنظيم الدولة على مواقع الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية قرب بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وجرت اشتباكات بين الطرفين في قرية العشاير.


الرقة::
سقط جرحى بسبب قيام أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي احتفالاً بعرس أحد أقربائه في حي الرميلة بمدينة الرقة.


الحسكة::
قامت القوات الأمريكية بإنشاء نقاط مراقبة في تل الكر بالقرب من قرية الصالحية غربي مدينة رأس العين.

أكد ناشطون وصول أسلحة ومعدات عسكرية قتالية إلى قوات سوريا الديمقراطية مقدمة من التحالف الدولي، حيث عبرت من معبر سيمالكا الحدودي بين إقليم كردستان العراق والحسكة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ