حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-12-2018
● تقارير ميدانية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-12-2018

حلب::
أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية انسحابها من كامل منطقة منبج بريف حلب الشرقي، كما أعلن نظام الأسد دخول المنطقة ورفع علمه فيها، وهذا ما تم نفيه من قبل التحالف الدولي، علما أن كاميرات إعلام الأسد دخلت إلى منطقة القصر البلدي والتقطت بعض الصور ومن ثم غادرت، أي ما تزال الأمور كما كانت عليه، وفي مقابل هذا الأمر، أعلن الجيش الوطني السوري رفع كامل جاهزيته وتحريك قواته للبدء بمعركة منبج.

قال ناشطون أن قوات الأسد بدأت بسحب قواتها من قرى بلدة العريمة بريف منبج الغربي باتجاه معبر التايهة جنوب المدينة.

قتل 4 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانوا يستقلونها قرب المحكمة في مدينة منبج بالريف الشرقي.

قتل 5 من عناصر هيئة تحرير الشام إثر تعرضهم لإطلاق نار في قرية تلعادة بالريف الغربي، وقالت الهيئة أن عناصر تابعين لحركة الزنكي تسللوا إلى مقراتهم في البلدة، وقاموا بإطلاق النار على عناصرها، إلا أن الزنكي نفت هذا الأمر بشكل كامل.

تمكنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين من قتل اثنين من عناصر الأسد قنصا على محور حي الراشدين غرب حلب.


إدلب::
تعرض بلدة الناجية ومحيط بلدات الجانودية والشغر ومرعند في منطقة جسر الشغور بريف ادلب الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
تعرض محيط مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الصخر والجيسات والأربعين ومعركبة والزكاة بالريف الشمالي والشمالي الغربي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط بلدتي الكشمة والشعفة بالريف الشرقي، وتمكن خلالها الأخير من السيطرة على أجزاء من بلدة الكشمة، وجرت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا من قبل التحالف الدولي وأيضا من قبل قوات الأسد في الجهة المقابلة.

سقط عدد من القتلى والأسرى في صفوف "قسد" إثر وقوعهم في كمين نصبه تنظيم الدولة على طريق بادية العداد بالريف الشرقي، حيث تخضع المنطقة لسيطرة قسد.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة موحسن بالريف الشرقي، وطالت العديد من الشبان الذين عادوا مؤخرا إلى مناطق سيطرته.


الحسكة::
استنفرت قوات الحماية الشعبية في مدينة الدرباسية على خلفية انشقاق مجموعة من عناصرها بينهم قيادي.

تواصل قوات الحماية الشعبية حفر الانفاق في قرية الدويرة بريف مدينة رأس العين الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ