حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-07-2018
● تقارير ميدانية ٢٠ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-07-2018

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة عند دوار الكنيسة في مشروع دمر بالعاصمة دمشق، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


إدلب::
خرجت الحافلات التي تقل الميليشيات الإيرانية وحزب الله وأهاليهم من بلدتي "كفريا والفوعة" فجر اليوم الخميس، باتجاه نقطة التبادل في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي، وفق الاتفاق بين الميليشيات والفصائل في إدلب، وبحسب مصادر "شام" فإن البلدتين باتتا خاليتين تماماً من أي وجود للميليشيات الشيعية، وبعد ذلك أكدت عدة مصادر توقف عملية التبادل لأسباب مجهولة، قبل أن تُستأنف بعد منتصف الليل.

شهدت مدينة إدلب اليوم الخميس، حالة غليان شعبية واحتجاجات كبيرة على الفصائل التي فاوضت على إجلاء بلدتي "كفريا والفوعة" بعد وصول مئات المعتقلين ممن لا صلة لهم بالحراك الثوري وجلهم من المعتقلين حديثاً في مناطق النظام، حيث وصل أكثر من 700 معتقل مفرج عنهم ضمن الاتفاق إلى مسجد شعيب في مدينة إدلب، وتهافت المئات من المدنيين من ذوي المعتقلين في سجون الأسد منذ سنوات، إلا أن أحداً لم يجد من يبحث عنه بين جموع المفرج عنهم.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة تلمنس بالريف الجنوبي ولم تسجل أي إصابات.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى البويضة والزكاة ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.


جنوب غرب سوريا::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في تلة الجابية الواقعة غربي مدينة نوى، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا، وتمكن خلالها الأخير من السيطرة على التلة وأيضا على قريتي السكرية وقرقس.

سيطر تنظيم الدولة على عدة قرى في محافظة القنيطرة بعد انسحاب هيئة تحرير الشام منها، وقبل دخول نظام ألأسد إليها.

ضمن الاتفاق الموقع بين فصائل المنطقة وروسيا فقد دخلت قوات الأسد اليوم إلى بلدات الشيخ سعد والطيرة وتل عشترة وتلة أم حوران بريف درعا.

تعرضت بلدات وقرى حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الغربي لقصف جوي من الطائرات الحربية والمروحية بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي، كما أغارت الطائرات الحربية على تل الجموع وبلدة عين ذكر.

سقط 4 شهداء مدنيين من نازحي مدينة نوى كانوا عائدين إلى مدينتهم، حيث استهدفت قوات الأسد السيارات العائدة على الطريق الواصل بين نوى والقنيطرة.

دخلت 10 حافلات إلى قرية أم باطنة بريف القنيطرة الجنوبي لبدء نقل الرافضين للتسوية من ريف درعا الشمالي الغربي وريف القنيطرة باتجاه محافظة إدلب، بما في ذلك عناصر هيئة تحرير الشام.


ديرالزور::
تبنى تنظيم الدولة الهجوم الذي استهدف إحدى نقاط قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محطة مياه بلدة الزر فجر أمس، والذي أدى لمقتل عنصرين من "قسد" واستشهاد طفل مدني، فيما شنت "قسد" حملة مداهمات واعتقالات طالت عدد من الأشخاص في قرية الزر للاشتباه بانتمائهم لتنظيم الدولة.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات خلال الأيام الأخيرة طالت عدد من المدنيين من أبناء بلدة بقرص.


الرقة::
استشهد شاب جراء إطلاق النار عليه من قبل دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قرب قرية أم الصهاريج بالريف الشمالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ