حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-02-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-02-2019
● تقارير ميدانية ٢٢ فبراير ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-02-2019

حلب::
تعرضت مدن وبلدات عندان وحريتان وحيان وبيانون وياقد العدس بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدتي نبل والزهراء وقرية باشكوى ومزارع الملاح بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ، ردا على استهداف المدنيين.

انفجرت سيارة مفخخة في شارع الفيلات قرب مشفى "ديرسم" بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط جرحى بين المدنيين.

استشهد خمسة عناصر من الجيش الحر والجيش التركي على الأقل جراء انفجار سيارة مفخخة بريف حلب الشرقي، وقال ناشطون أن فرق الهندسة حاولت تفكيك المفخخة بعد اكتشافها في منطقة جسر الساجور قرب ناحية الغندورة، قبل أن تنفجر بهم وتخلف 5 شهداء بينهم تركيين اثنين على الأقل.

ألقت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني القبض على عنصر من "لواء القدس الفلسطيني" بالقرب من بلدة أخترين بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون وبلدتي خان السبل والخوين بالريف الجنوبي والشرقي وبلدة بداما بالريف الغربي ومدينة سراقب وقرى بجغاص وكفرعميم والشوحة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في مدينة سراقب، وجرحى م المدنيين في نقاط أخرى.

انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على بلدة إرينبة بالريف الجنوبي، وأدت لاستشهاد طفل وإصابة آخرين.


حماة::
تعرضت مدن وبلدات وقرى مورك واللطامنة وكفرزيتا ومعركبة ولحايا والصخر ومحيط قرية عطشان وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي وقلعة المضيق والشريعة والحويز وشهرناز و"جسر بيت الراس" بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أوقع شهيد في قرية الشريعة، بالإضافة لعدد من الجرحى في نقاط أخرى.

تمكنت فصائل المعارضة من صد محاولة تسلل قوات الأسد على محور اللطامنة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عددا من العناصر.


درعا::
سقط قتيلين جراء انفجار مخلفات قصف قوات الأسد على قريتي علما وخربة غزالة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
انفجرت سيارة مفخخة قرب مشفى المدينة التخصصي في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، واستهدفت حافلة تقل موظفين في حقل العمر النفطي ما أدى لسقوط 15 قتيل والعديد من الجرحى، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، وذلك بعد دخول شاحنات إلى داخل البلدة لنقل من تبقى من المدنيين الراغبين بالخروج، ولكنها خرجت فارغة.

شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في قرى أبو النيتل و غريبة شرقية و الجاسمي والسجر بالريف الشمالي، طالت عدد من النازحين من الجنسية العراقية.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في أطراف مدينة هجين بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة رجل وسيدة.

عُثر على جثة شاب مجهول الهوية مقتولاً بأعيرة نارية بالقرب من حراقات النفط البدائية في بادية الشنان.


الحسكة::
عُثر على مدني مقتولاً وعلى جسده أثار تعذيب في مقبرة حي غويران بمدينة الحسكة.

أصيب مدني بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الحماية الشعبية أثناء رعيه الأغنام في قرية خربة البنات الواقعة بريف مدينة رأس العين الغربي.

سمع صوت انفجار في مدينة القامشلي دون ورود تفاصيل إضافية.

وصل أكثر من 3500 نازح من بلدة الباغوز إلى مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ