حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-12-2018
● تقارير ميدانية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-12-2018

حلب::
قال ناشطون أن اشتباكات جرت بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قريتي الصيادة واليالني بريف مدينة منبج الغربي.

أطلقت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة السعيدية بريف حلب قنابل مضيئة باتجاه بلدة العريمة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد غربي مدينة منبج.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

اندلع حريق في أحد المنازل في مدينة إدلب ما أدى لانفجار اسطوانة دون حدوث أضرار بشرية.


حماة::
تعرضت أطراف مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى حصرايا والبويضة والأربعين والجنابرة والزكاة بالريف الشمالي وقرى العنكاوي وزيزون والجنابرة و وتل عثمان بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

دخل رتل عسكري تركي إلى نقطتي المراقبة في مدينة مورك وفي شير مغار بريف حماة الغربي.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من كازية حج سلمه في بلدة أبو الحسن بالريف الشرقي، حيث أكد ناشطون قيام عناصر التنظيم بشن هجوم مباغت على نقاط قسد في البلدة، وتمكنوا خلاله من قتل وإصابة عدد من العناصر، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على كافة مواقع التنظيم خاصة في قرية الكشمة.

جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" داخل حي الكشمة في بلدة الشعفة بالريف الشرقي، وذلك بعد تقدم "قسد" إليه والوصول إلى محطة المحروقات، والتي تبعد اربعة كيلو متر عن مركز بلدة الشعفة، وقتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين.

قتل عدد من عناصر "قسد" إثر هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة على مواقعهم في محيط حقل الصيجان النفطي بالقرب من ناحية الحريجي، كما قتل عدد من العناصر إثر هجوم شنه التنظيم قرب قرية درنج بالريف الشرقي.

تسلل عناصر تابعين لتنظيم الدولة على حي الكتف بمدينة البوكمال بالريف الشرقي ودارت على إثرها اشتباكات بينهم وبين قوات الأسد.

يتواصل نزوح عشرات المدنيين من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في بلدتي الشعفة والسوسة بالريف الشرقي، فيما تقوم "قسد" بتجميعهم في البادية.

شنَّ طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت الجيب الأخير لتنظيم الدولة بالريف الشرقي.

شنت "قسد" حملة اعتقالات بحق عدد من الأشخاص في معظم قرى وبلدات الريف الشرقي بتهمة تجنيد خلايا تابعة لقوات الأسد.


الحسكة::
عُثر على جثة تابعة لأحد عناصر وحدات حماية الشعب الكردية في جبل عبدالعزيز بالريف الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ