حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 29-03-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 29-03-2018
● تقارير ميدانية ٣٠ مارس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 29-03-2018

دمشق وريفها::
قامت قوات الأسد بإعدام 4 أشخاص بينهم امرأة في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية بعدما سيطرت على المدينة، في حين تعرضت أطراف مدينة دوما لقصف بالرشاشات الثقيلة.

يستعد آلاف المدنيين والثوار للخروج من مدن وبلدات القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية ضمن دفعة جديدة باتجاه محافظة إدلب، ضمن خطة التغيير الديمغرافي التي ينتهجها الأسد وحلفاءه.


حلب::
أغلق الجيش الحر الطريق إلى مدينة منبج بالريف الشرقي، حيث اعتبر المنطقة عسكرية لمدة 3 أيام، فيما سمع صوت انفجار في قلب المدينة، وتلاه سماع أصوات سيارات إسعاف.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الملاح بريف حلب الشمالي.

استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في كلية المدفعية جنوب غرب حلب بصواريخ الكاتيوشا، في حين تعرضت بلدة عينجارة بالريف الغربي لقصف مدفعي.


إدلب::
تعرضت أطراف بلدة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وبلدة كفرنبودة وقريتي الزكاة وتل الصخر بالريف الشمالي وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
جرت اشتباكات بين جبهة تحرير الشام وهيئة تحرير سوريا في بلدة بسرطون بريف حلب الغربي تمكنت خلالها الجبهة من استعادة السيطرة على البلدة، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، وبعد ذلك تمكنت الهيئة من استعادة السيطرة على القرية.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "الكرك الشرقي-رخم" بالريف الشرقي وأدت لسقوط شهيد طفل وجرحى بين المدنيين.

تعرضت بلدة الغارية الغربية ومحيط مدينة داعل لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي، وسُمعت أصوات انفجارات قوية في المنطقة، وسط تحليق لطائرات للتحالف الدولي وطائرات الروسي والأسدي، وشن التنظيم هجوماً عبر إنغماسيين على مواقع قوات الأسد في بادية دير الزور الجنوبية مستغلاً العاصفة الغبارية التي ضربت أجزاء واسعة من محافظة دير الزور.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات واسعة في بلدتي غرانيج والجرذي طالت عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.


الحسكة::
شن عناصر من تنظيم الدولة عملية إنغماسية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، حيث تسلل 4 من عناصر التنظيم بأحزمتهم الناسفة وفجروا أنفسهم على أحد حواجز المدينة وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر قسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ