حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 31-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 31-05-2018
● تقارير ميدانية ٣١ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 31-05-2018

حلب::
انفجرت دراجة نارية في مدينة جرابلس بالريف الشرقي أدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي في مدينة الباب، واستشهد مدني إثر انفجار لغم بالقرب من ناحية جنديرس بريف عفرين.

استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في مدفعية الزهراء وثكنة #الفاملي هاوس غرب مدينة حلب بقذائف من مدفع جهنم، رداً على قصف المدنيين.


إدلب::
انفجر معمل لتصنيع العبوات الناسفة تابع لتنظيم الدولة في مدينة أريحا بالريف الجنوبي، والمعمل موجود في أقبية أحد الأبنية ما تسبب بانهيار البناء بالكامل، واستشهاد 3 شهداء أطفال وعدد من الجرحى بين المدنيين الذين يسكنون البناء وفي الأبنية المجاورة.

جرت اشتباكات بين حرس محكمة بلدة سرمدا وملثمين بعد هجوم مسلح نفذه الأخير لأسباب مجهولة.

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من محطة القطار في منطقة سهل الروج بالريف الغربي، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

شن الطيران الحربي غارات جوية على الأراضي الزراعية لمدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وتعرضت منطقة بصلية جنوب المدينة لقصف مدفعي.

استشهد شاب إثر استهدافه برصاص الجندرما التركية أثناء محاولته عبور الحدود السورية التركية بريف مدينة دركوش.


حماة::
سقط 4 شهداء جراء قيام قوات الأسد باستهداف جرّار زراعي وسيارة مدنية في بلدة المشيك بالريف الغربي بصاروخ مضاد للدروع، في حين نشب حريق ضخم بالأراضي الزراعية في سهل الغاب الشمالي ناتج عن قصف مدفعي استهدف المنطقة، كما تعرض محيط محطة زيزون الحرارية وقرية الزيادية لقصف مدفعي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة وبلدة كفرنبودة وقريتي الزكاة وتل الصخر بالريف الشمالي والشمالي الغربي لقصف مدفعي.


درعا::
هاجم الثوار في بلدة حيط بريف درعا الغربي عدة نقاط تابعة لتنظيم الدولة على أطراف بلدة سحم الجولان، بعد منتصف الليل، ما أسفر عن قتل 6 عناصر تابعين للتنظيم والاستيلاء على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

قصفت قوات الأسد مدينة الحارة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة، ورد الثوار بقصف مواقع قوات الأسد في تل الشعار، وفي مدينة درعا تعرضت الأحياء المحررة لقصف بقذائف الهاون.


ديرالزور::
شن طيران حربي يعتقد أنه تابع للعراق غارات جوية على نقاط تابعة لتنظيم الدولة وأخرى مدنية في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط 9 شهداء بين المدنيين، وأيضا عدد من القتلى في صفوف عناصر التنظيم.

جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية البوكمال والميادين بالريف الشرقي، حيث شن التنظيم هجوما عنيفا على المنطقة.


الرقة::
خرجت مظاهرات مناهضة ومنددة بتصرفات وانتهاكات قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، حيث أكد ناشطون أن متظاهرون خرجوا في حي الرميلة والمنطقة الواقعة قرب كازية الشرطة، وردت "قسد" بإطلاق الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين في حي الرميلة، حيث سمعت أصوات إطلاق نار في المدينة، وأشار ناشطون إلى منطقة سوق الغنم شرقي حي الرميلة شهدت استنفارا عسكريا ملحوظا لقوات سوريا الديمقراطية.

سمع صوت انفجار في مدينة الرقة تبين أنه ناتج عن انفجار لغم في حي بريد الدرعية، والذي أدى لإصابة طفلين بجروح.


اللاذقية::
أعلن الثوار في الفرقة الثانية الساحلية عن تمكنهم من قتل مجموعتين من قوات الأسد إثر استهدافهم بصاروخي فاغوت على محور الزيارة بجبل التركمان.


القنيطرة::
تعرضت بلدة مسحرة بالريف الأوسط لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


الحسكة::
قتل 4 من عناصر وحدات حماية الشعب جراء استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة على طريق "رأس العين-المبروكة" بالريف الشمالي.

اعتصم أهالي قرية شلاح أمام مقر الشرطة العسكرية التابع لوحدات حماية الشعب مطالبين بالإفراج عن شبان تم اعتقالهم لسوقهم للتجنيد الإجباري، وقد قامت الشرطة بعد ضغط الأهالي بالإفراج عن الشبان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ