حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 25-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 25-11-2017
● تقارير ميدانية ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 25-11-2017

دمشق وريفها::
أعلنت غرفة عمليات "بأنهم ظُلموا" عن تمكن الثوار من صد محاولة تقدم قوات الأسد على إحدى النقاط المتقدمة في إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا، وقتل 5 عناصر من القوات المقتحمة وجرح آخرين، كما تمكن الثوار في فيلق الرحمن من صد محاولة تقدم أخرى لقوات الأسد على جبهات عين ترما وحي جوبر ودمروا آلية عسكرية وقتلوا عدد من العناصر.

شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات دوما وحرستا وعربين و‏النشابية وعين ترما ومسرابا بالإضافة لجبهات حي جوبر وبلدة عين ترما، تسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على منازل المدنيين في بلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي.


حلب::
تمكن الثوار من صد محاولة تقدم قوات الأسد على جبهة تادف بالريف الشرقي.

تمكنت هيئة تحرير الشام من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على جبهة قرية حجارة بريف حلب الجنوبي.

انفجرت سيارة مفخخة مركونة قرب مركز بيع وقود على مدخل مدينة دارة عزة بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية وجرح عنصر من الدفاع المدني.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مخيمًا للنازحين في قرية الخوين بالريف الجنوبي ولم تسجل أي إصابات.

قالت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن "الجهاز الأمني التابع للهيئة ألقى القبض على عشرة عناصر مما يسمى "تجمع نصرة المظلوم" المسؤول عن عمليات الاغتيال في مدينتي سلقين وحارم وغيرهما".


حماة::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد للسيطرة على قرية المستريحة ومحور بليل بالريف الشرقي، وجرت اشتباكات بين الطرفين على جبهة قرية الشطيب، وتزامنت الهجمات التي شنها نظام الأسد مع هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة في تنسيق واضح بين الطرفين، حيث تعرضت قرى وبلدات الريف الشرقي لغارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية تركزت على محاور الرهجان وأم الميال وقصر ابن وردان والمعكرات والرويضة والشطيب.

استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة معاقل قوات الأسد على أطراف بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي، أما بالريف الشمالي فقد تعرضت مدينة اللطامنة ومحيط مدينة كفرزيتا لقصف مدفعي وصاروخي.


حمص::
تعرضت بلدة الطيبة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
استهدفت قوات الأسد أحياء درعا البلد بالرشاشات وقذائف الهاون دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت بلدة اليادودة بالريف الغربي لقصف بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
تواصلت الغارات الروسية على مخيم سوح الرفاعي في بادية البوكمال لليوم الثاني على التوالي، خلفت أكثر من 22 شهيدا والعديد من الجرحى.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من الوصول إلى مشارف مدينة البوكمال والحدود العراقية وأصبحت بعيدة عنها مسافة 9كم فقط.

استهدف تنظيم الدولة تجمعات قوات الأسد في قرية الدبلان بالريف الشرقي بعربة مفخخة، وتمكن التنظيم من تدمير دبابة في قرية صبيخان بعد استهدافها بقذيفة صاروخية.


الرقة::
سقط 3 شهداء جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة، وحذر ناشطون المدنيين من الاقتراب من حارة "الربابة" بسبب كثرة الألغام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ