حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 27-04-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 27-04-2019
● تقارير ميدانية ٢٨ أبريل ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 27-04-2019

حلب::
شنت كلا من هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات "وحرض المؤمنين" هجومين منفصلين فجر اليوم استهدف مواقع قوات الأسد جنوب حلب، حيث قامت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" بقتل 25 عنصرا من قوات الأسد على جبهة "زمار- حريش" بريف حلب الجنوبي، وذلك عبر انغماسيين تسللوا إلى مواقع قوات الأسد ومن ثم انسحبوا بسلام، حسب تصريح الغرفة، كما شنت هيئة تحرير الشام هجوما آخر على مواقع قوات الأسد في محور "الحويز-خان طومان" بريف حلب الجنوبي، وذلك عبر انغماسين وتمكنوا خلاله من قتل ما لا يقل عن 25 آخرين وجرح عدد أخر، حيث استمرت الاشتباكات العنيفة لعدة ساعات في المنطقة وانتهت قبل الفجر.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في بلدة الحاضر وسد شغيدلة بالريف الجنوبي بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

تعرضت بلدتي أورم الكبرى وكفرناها ومنطقتي جمعية الكهرباء وريف المهندسين بالريف الغربي وقريتي زمار وخلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام مشفى بغداد في بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي، خلفت شهيدان وعدد من الجرحى.

قال ناشطون أن مواجهات عنيفة جرت بين قوات سوريا الديمقراطية وميليشيات تابعة لنظام الأسد في مدينة تل رفعت، وذلك عقب مقتل شخص يدعى "ريناس" وهو مسؤول في "قسد".

عُثر على أربعة أشخاص من عائلة واحدة مقتولين في حي الصاخور بمدينة حلب.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي القصابية وعابدين بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، وقصفت مدفعية الأسد مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، كما تعرضت بلدة الهبيط بالريف الجنوبي وقرى قطرة والبرسة وفروان بالريف الشرقي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أوقع عددا من الجرحى.

انفجرت دراجة نارية مفخخة أمام مطعم في مدينة الدانا بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.


حماة::
شنت طائرات حربية ومروحية غارات جوية مكثفة على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والجيسات وحصرايا ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مورك وحصرايا والأربعين والجنابرة والزكاة والصخر والصهرية وتل هواش ولطمين بالريف الشمالي وقلعة المضيق والكركات والعنكاوي وباب الطاقة وخربة الناقوس والزيارة والحواش والعميقة والحويجة وجسر بيت الراس وتل واسط بالريف الغربي، تسببت بسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت غرفة عمليات وحرض المؤمنين معاقل قوات الأسد في مدينة مصياف ومعسكر جورين وحاجز المشاريع بالريف الغربي بصواريخ الغراد وقذائف الهاون.

ارتفعت حصيلة شهداء قرية العمقية بالريف الغربي جراء غارات جوية روسية استهدفت المدنيين يوم أمس إلى 5 شهداء.


البادية السورية::
قُتل عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم بكمين لتنظيم الدولة في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.


ديرالزور::
قُتل 4 عناصر من "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم تابعون لداعش على حاجز في بلدة الطيانة بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين ممن شاركوا في التظاهرات في منطقة العزية بالريف الشمالي.

استشهدت سيدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة اثناء محاولتها تنظيف منزلها في قرية البوبدران بريف مدينة البوكمال.

قُتل ثلاثة عناصر من "قسد" جراء انفجار لغم أرضي أثناء مرور سيارة يستقلونها على الطريق الواصل بين منطقة رويشد وبلدة الصور بالريف الشمالي.


الرقة::
قال ناشطون أن قوات الأسد دخلت على منطقة الهورة في ريف الطبقة الجنوبي بريف الرقة الغربي بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" منها، وشهدت سماء المنطقة تحليقا لطائرات التحالف الدولي، ما أدى لانسحاب عناصر الأسد وعودة عناصر "قسد" الذين عملوا على إقامة ساتر ترابي فيها وتحصين مواقعهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ