حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 03-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 03-05-2017
● تقارير ميدانية ٤ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 03-05-2017

دمشق::
تتواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات أحياء القابون وتشرين وبرزة شرقي العاصمة دمشق وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وقتل وجرح خلال الاشتباكات عدد من عناصر الأسد.

استهدف الثوار دشمة قناص تابع لقوات الأسد على جبهة حي جوبر شرق العاصمة وحققوا إصابات مباشرة.


ريف دمشق::
تعرضت مدينتي حرستا وحمورية وبلدة حزرما وأطراف بلدة حوش الصالحية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

اشتباكات عنيفة ومتواصلة بين جيش الإسلام من جهة وهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن من جهة أخرى في الغوطة الشرقية، وخصوصا في بلدة سوى التي تمكن الأخير من السيطرة عليها عقب تمكن عناصره من التسلل فجرا إلى داخل البلدة، حيث سقط خلال الاشتباكات العديد من القتلى والجرحى من الطرفين، كما تدور معارك عنيفة في مدينة عربين بين الأطراف المتناحرة أدت لسقوط 3 قتلى في صفوف المدنيين.

اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محوري تل الزيات وتل الضهر الأسود بالريف الغربي، وقتل خلالها العديد من عناصر الأسد.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات في بلدة معربا شمال غرب العاصمة دمشق واعتقلت العديد من المدنيين.


حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمال حلب بالقرب من جامع المتيم ومبنى المجلس المحلي وسط المدينة أدى لسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى.

تعرضت قريتي القراصي وخلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية دارت على محور كفرخاشر وفي قرية معرين شمال حلب على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وتحاول كتائب الثوار صد الهجمات، فيما قامت مدفعية الجيش التركي باستهداف معاقل "قسد" في جبل برصايا غربي مدينة إعزاز.

في الريف الشرقي أغارت الطائرات الحربية على مدينة مسكنة التي يسيطر عليها عناصر تنظيم الدولة، في حين انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم زرعها مجهولين جانب مقر المجلس العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى لحايا ومعركبة والبويضة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف صاروخي عنيف، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة قلعة المضيق لقصف مدفعي، أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت قرية الدلاك لقصف بالرشاشات الثقيلة.

استهدف الثوار بصواريخ الغراد اجتماعا للضباط في مدينة حلفايا بالريف الشمالي، وأعلنوا عن مقتل ضابط روسي وعدد من عناصر الأسد، كما استهدفوا معاقل شبيحة الأسد في بلدتي السقيلبية وسحلب بالريف الغربي بصواريخ الغراد أيضا وحققوا إصابات مباشرة.

إدلب::
قامت طائرة استطلاع مجهولة بإلقاء قنابل على مخيمي الوفاء وحلب 1 بريف مدينة جسر الشغور مما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط جرحى واندلاع حرائق واسعة، في حين ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على قرية تلعاس، وشن الطيران الحربي غارات على قرية معصران وبلدة الهبيط تسببت بسقوط جرحى، في حين سمع صوت انفجاران على أطراف مدينة سراقب يعتقد أنهما ناتجين عن انفجار عبوتين ناسفتين.

قامت طائرة استطلاع باستهداف سيارة على مداخل بلدة دركوش ما أدى لاستشهاد شخصين من هيئة تحرير الشام.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط حقول شاعر وجزل شمال مدينة تدمر بالريف الشرقي وتدور معارك بين الطرفين في محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة شرقي المدينة، حيث شن تنظيم الدولة هجوما عنيف معاكسا على نقاط قوات الأسد في المنطقة.

تعرضت مدينة تلبيسة وقرية أم شرشوح بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي "الكرك الشرقي-المسيفرة" استهدفت سيارة لنقل البضائع أدت لسقوط 3 شهداء من المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن وتعرضت بلدة نصيب لقصف صاروخي عنيف، وتعرضت أحياء درعا البلد لقصف بصواريخ الفيل، ما أدى لوقوع أضرار مادية فقط، وفي ناحية أخرى تعرضت قريتي كوم الرمان وجنين بمنطقة اللجاة وبلدتي النعيمة والغارية الغربية لقصف مدفعي.

قام الثوار باستهداف الحاجز الجنوبي لبلدة خربة غزالة بقذائف الهاون، علما أن المنطقة أصبحت معبرا جمركيا أنشأه نظام الأسد مؤخرا.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط دوار البانوراما جنوب المدينة وأيضا على حيي كنامات والرشدية بمدينة ديرالزور، في حين تعرض حي الحميدية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الرقة::
تستمر المعارك العنيفة في أحياء الأول والثاني والثالث في مدينة الطبقة بالريف الغربي بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديموقراطية، بينما شن التنظيم هجوما عنيفا على قرية الصفصافة شرق الطبقة، وفي ناحية أخرى شن التنظيم هجوما أخر على منطقة الحوش شرقي الرقة حيث استهدف نقاط تمركز قسد في المنطقة.

غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدينة الطبقة وعلى نقاط الاشتباكات بداخلها وخارجها، في حين أغارت طائرات التحالف الدولي على قرية هنيدة.

انفجر لغم أرضي في قرية الكالطة أدى لسقوط شهيد، وانفجر لغم أرضي أخر في قرية الهشيري شمال الرقة أدى لسقوط شهيد آخر.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير سيارة تقل عددا من عناصر الأسد على جبل عكو بجبل الأكراد بعد استهدافها بصاروخ من نوع تاو، وسقط من بداخلها بين قتيل وجريح، واستهدف الثوار دشمة رشاش عيار 14.5 لقوات الأسد على محور القرميل بجبل التركمان بقذائف الدبابات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ