حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 21-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 21-09-2017
● تقارير ميدانية ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 21-09-2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة حرستا وبلدة عين ترما وأطراف بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة مديرا لقصف بالرشاشات الثقيلة ما أدى لإصابة شخص بجروح بالغة.

دارت اشتباكات متقطعة بين عناصر فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهة مدينة عربين بالغوطة الشرقية.

توفي طفل من بلدة الجربا بالغوطة الشرقية جراء تعرضه للضرب من قبل أحد أخواله بعد رفضه تسليمه مبلغ 200$ كان استلمها كهدية جزاء حفظه للقرآن الكريم.

تعرضت قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي لقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، وألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على القرية، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في تلة دربل بقذائف الهاون.


البادية السورية::
اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد في البادية السورية وتحديدا على محور محروثة ومحور ريف السويداء الشرقي، وذلك بالتزامن مع قصف جوي من الطيران الحربي على البادية.


حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قرية طويحينة جنوب شرق مدينة مارع بالريف الشمالي، حيث قامت الأخيرة باستهداف القرية بقذائف الهاون ما أدى لاستشهاد سيدة وسقوط عدد من الجرحى، وقامت "قسد" أيضا باستهداف قرية كلجبرين بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على ريف إدلب، ما أدى لسقوط 9 شهداء بينهم أطفال في مدينة خان شيخون وشهيدة في معرزيتا، وأغارت الطائرات أيضا على مدن وبلدات كفرنبل ومعرة النعمان وصهيان والتمانعة وسكيك والنيرب والهبيط وترعي ومحيط قريتي حاس والنيرب، وخلفت عددا من الجرحى وأضرارا مادية كبيرة، بينما تعرضت بلدتي الناجية وبداما بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

انفجر مقر تابع لهيئة تحرير الشام بالقرب من بلدة بلشون بجبل الزاوية أدى لاستشهاد 5 عناصر وإصابة 4 آخرين، دون معرفة سبب الانفجار ومن يقف وراءه.


حماة::
تواصل طائرات العدوان الروسي والأسدي الحربية والمروحية شن غاراتها الجوية على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى عطشان والزكاة والأربعين والصياد بالريف الشمالي وعلى مدينة قلعة المضيق وقرية الصهرية بالريف الشمالي الغربي، خلفت عدد من الشهداء الجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى سروج وحوايس أم جرن والخزنة ورسم حمام وقصر ابن وردان، أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت قرية حربنفسة لقصف مدفعي وصاروخي.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدن سقيلبية ومحردة وسلحب وقرية أصيلة ومعسكر النحل بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة وذلك ردا على الغارات التي استهدف المدن المحررة.


حمص::
تعرضت مدينة الرستن وقرية سنيسل بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة بالكلية الحربية دون وقوع أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في كتيبة الرستن بقذائف الهاون، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة مدينة الرستن.


درعا::
جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدة قرى في الريف الشمالي الغربي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها دون مقاومة تذكر وهي قرى الخريطة وحاوي خريطة والشميطية وطريف ومصرام والبويطية وحوايج ذياب شامية وزغير شامية والسعدات وتل سالم وجبل طريف والحمد والمسراب وعنابة، وشنت قوات الأسد هجوما على قريتي مراط ومظلوم.

سقط 3 شهداء مدنيين وأكثر من 20 جريح في حي الجورة بمدينة ديرالزور جراء قصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة استهدف نقطة لتوزيع الخبز، وقامت طائرات مسيرة تابعة للتنظيم بقصف حيي الجورة والقصور بعدة قذائف، ما أدى لسقوط قتلى في صفوف قوات الأسد.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل 12 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية بعدما شنوا هجوما على مواقعهم على طريق الخرافي شمال شرقي مدينة ديرالزور.

قام عناصر تنظيم الدولة بتفجير جميع أبار النفط بمحيط حقل كونيكو للغاز في بلدة طابية جزيرة واشتعلت النيران فيها، علما أن الحقل لا يزال تحت سيطرة التنظيم بالكامل.


الرقة::
حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما كبيرا في المعارك بمدينة الرقة، وسيطرت على نقاط جديد وسط انهيار وهروب عناصر تنظيم الدولة وتسليم أنفسهم لعناصر "قسد"، فيما شن عناصر التنظيم هجوما مباغتا على حي الرميلة، وقتلوا ٢٢ عنصراً من قوات الأسد ودمروا عربة همر.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى وبلدات معدان والبوحمد وغانم العلي بالريف الشرقي.


اللاذقية::
قال ناشطون أن الجيش التركي استهدف مواقع الأسد على تلة أبو علي بجبل التركمان ردًّا على سقوط صواريخ داخل الأراضي التركية، وقامت قوات الأسد باستهداف محاور جبلي الأكراد والتركمان بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في بوز الخربة وتلة رشو بقذائف المدفعية الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ