حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 03-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 03-06-2017
● تقارير ميدانية ٤ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 03-06-2017

ريف دمشق::
تتواصل الاشتباكات بين جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى في بلدة الأشعري بالغوطة الشرقية.

تعرضت أحياء مدينة دوما وبلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

سقط شهيد من مدينة الضمير إعداما بالرصاص على يد الميليشيات الشيعية بالقرب من مطار السين العسكري.


حلب::
تعرضت بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي وقرى زيتان والعيس والبطرانة وهوبر بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قامت المدفعية التركية بقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي.

تستمر المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة مسكنة بالريف الشرقي، وتمكن فيها الأخير من السيطرة على عدة نقاط في محيط جبال الطويحينة وقرى سمومة وأم حجرة ورسم الغزال ومرتضى والفنخة وجب الحمام والفيصلية ومزارعها وفرض حصارا على المدينة من الجهتين الجنوبية والغربية، وسط غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا على قرى رسم فالح والمفتاحية والجويم ودبليو وسمومة وحطين والمسحة ومشرفة العنز وجب الحمام والفيصلية والابليسية وغيرها.


حماة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت على جبهة بري شرقي ومحيط قرية البرغوثية بالريف الشرقي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، وجرت المعارك وسط غارات جوية مكثفة وعنيفة من قبل الطائرات الحربية الروسية على قرى أبو حنايا وأبو حبيلات والبرغوثية وقليب الثور والخريجة وعرشونة وبري شرقي.

تمكن الثوار من إحباط محاولة تقدم وتسلل قوات الأسد على جبهة الزلاقيات بالريف الشمالي، وقتلوا وجرحوا عدد كبير من عناصر ميليشيا درع القلمون.

تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات دون تسجيل أي إصابات.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مبنى الجامعة في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي دون تسجيل أي إصابات، في حين تعرضت بلدة الناجية ومحيطها بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الحربي غارة جوية على كل من قريتي الطيبة الغربية وتلذهب بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى، في حين تعرضت مدينة تلبيسة وقرى منطقة الحولة وبلدة تيرمعلة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حاجز قرية مريمين غرب الحولة بقذائف الهاون، فيما دارت اشتباكات في محيط بلدة الغنطو بين الطرفين.

شنت الطائرات الروسية غارات جوية عنيفة على بلدة السخنة والبلدات والجبال المحيطة بها بالريف الشرقي.

تمكن حرس الحدود الأردني من تدمير ثلاث دراجات نارية مفخخة يستقلها عناصر تنظيم الدولة بالقرب من مخيم الركبان، حيث حاول عناصر التنظيم استهداف نقاط الحرس في المنطقة.


درعا::
على وقع الحشود الكبيرة للمليشيات الشيعية وحزب الله الإرهابي في محافظة درعا وخاصة مدينة درعا، حاولت القوات الشيعية التقدم صباح اليوم على جبهة حي المنشية بدرعا البلد، وتمكن الثوار من صد الهجوم وقتل العديد من العناصر، حيث أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنها تمكنت من تدمير أحد مقرات قوات الأسد والميليشيات المساندة له بعد استهدافه بصاروخ "عمر" محلي الصنع في حي سجنة، ودمرت دبابة بالقرب من أحد الأبنية في الحي ذاته، وقام الثوار بدك معاقل قوات الأسد في درعا المحطة براجمات الصواريخ.

شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية بشكل مكثف وعنيف جدا ترافقت مع قصف بعشرات صواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون على أحياء درعا البلد بالتزامن مع المعارك العنيفة، وشنت الطائرات غارات أيضا على بلدة النعيمة، بينما تعرضت مدينتي داعل وبصرى الشام وبلدات النعيمة وأم المياذن واليادودة والطريق الواصل بين "مليحة العطش-بصرالحرير" لقصف مدفعي وبقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى.

سقطت العديد من القذائف على أحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة ما أدى لقسوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهداف الثوار معاقل عناصر تنظيم الدولة في سرية الـ "م – د" بالريف الغربي بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت حقول العمر والتيم والورد وحمار ومحيطها وأيضا بادية الشعيطات، ما أدى لتدمير عدد من السيارات التابعة لتنظيم الدولة، كما أغار الطيران على مدينة البوكمال.

معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد تمكن فيها الأول من السيطرة على مدرسة ودوار البانوراما وتلة الصنوف، حيث يكون بذلك قد تمكن من قطع أحد طرق إمداد الأسد باتجاه اللواء 137، وبقي طريق واحد للإمداد عبر معسكر الطلائع، كما أن المنطقة الممتدة من دوار البانوراما وحتى السكن الجامعي أصبحت نارياً تحت مرمى التنظيم، ودارت اشتباكات بين الطرفين في منطقة المقابر، وقتل خلالها عدد من عناصر الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على حيي العمال والعرضي ومزارع البانوراما وجبل ثردة.


الرقة::
اشتباكات عنيفة جدا ومستمرة بين تنظيم الدولة وقوات وسوريا الديمقراطية في محيط مزرعة حطين شمال الرقة، وأيضا في أطراف بلدة هنيدة وفي أحياء بلدة المنصورة بالريف الغربي، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

استهدف طيران التحالف الدولي 5 منازل خلف مسبح الشراع في مدينة الرقة، ما أدى لارتقاء أكثر 15 شهيد من المدنيين، فيما شن ذات الطيران غارات جوية استهدفت عدة نقاط في مدينة الرقة، وتسببت إحداها بقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة، في حين أصيبت طفلتين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون مقابل فرن الريان في منطقة أمن الدولة غربي مركز مدينة الرقة.


القنيطرة::
اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة الصمدانية الغربية بريف القنيطرة الأوسط، فيما استهدفت قوات الأسد بلدة الصمدانية الغربية وقرية الحميدية بالرشاشات الثقيلة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من قنص عنصرين من عناصر قوات الأسد على محاور كلس بجبل التركمان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ