حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 27-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 27-05-2017
● تقارير ميدانية ٢٨ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 27-05-2017

ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وتنظيم الدولة على محاور جرود بلدة عرسال اللبنانية بمنطقة القلمون الغربي، على خلفية هجوم عنيف شنه التنظيم على المنطقة منذ الصباح، حيث قال الثوار إنهم تمكنوا من صد الهجمات وقتل أكثر من 30 عنصرا وجرح آخرين.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، حيث قال الثوار إنهم تمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر المهاجمين ومن ثم استهدفوا معاقلهم بقذائف الدبابات، ومن جهة أخرى فقد تعرضت بلدة بيت نايم لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف تحصينات قوات الأسد في محور الزيات بجبل الشيخ بالريف الغربي بقذائف من مدفع "بي 9".


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" دارت على جبهة مدينة دارة عزة وجبهات قريتي الشيخ عيسى وعين دقنة بالريف الغربي وسط قصف مدفعي من قبل الأخير استهدف منازل المدنيين، وقامت "قسد" باستهداف مدينة مارع ومحيط مدينة إعزاز بقذائف المدفعية، ورد الجيش التركي بقصف معاقل عناصر "قسد" في محيط مدينة إعزاز وتل رفعت وقرى شوارغة والمالكية وقاضي حسان ومرعناز بقذائف المدفعية أيضا.

في الريف الجنوبي قامت قوات الأسد باستهداف قريتي الزربة وزيتان بقذائف المدفعية الثقيلة.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على قرية الجعابات ومعمل السكر والمزعة السكرية، ودمروا دبابة من طراز "تي 72" وعطبوا أخرى في قرية البوعاجوز ومزارعها، وقام التنظيم باستهداف معاقل قوت الأسد في قرى المزرعة الثانية والفرعية والبوعاجوز والخذراف بقذائف الدبابات والمدفعية، وترافق ذلك مع شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة مسكنة ومحيطها.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير دبابة وإعطاب أخرى لقوات الأسد في قرية الكرمة جنوب شرق مدينة دير حافر بالريف الشرقي بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدتي لطمين والزكاة بالريف الشمالي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي لقصف مدفعي مماثل، أما بالريف الشرقي فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بالقرب من جبال وقرية العليانية جنوب غربي مدينة تدمر، حيث يحاول الأخير التقدم للسيطرة على المنطقة وسط غارات جوية من الطائرات الحربية.

شنت الطائرات الروسية غارات جوية على محيط حقل الهيل ومنطقة آرك والمحطة الثالثة ومحيط بلدة السخنة شرقي تدمر.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء درعا البلد وأيضا على بلدة النعيمة والمنطقة الواصلة بين منطقة غرز وبلدة أم المياذن ترافقت مع قصف مدفعي عنيف.

سقط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجيش الحر على الطريق الواصل بين بلدتي الغارية الغربية وصيدا بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شنت طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي يوم أمس غارة جوية استهدفت مأدبة غداء لعناصر تنظيم الدولة قرب مدرسة البعث بمدينة البوكمال أدت لمقتل وجرح عناصر التنظيم، واليوم أغارات طائرات التحالف الشريط الحدودي مع العراق بالقرب من المدينة.

قام تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف نقاط الاشتباك


الرقة::
سقط 18 شهيداً مدنياً جراء استهداف طيران التحالف الدولي حافلات نقل عام في قريتي رطلة والكسرات بالريف الجنوبي، كما أغارت الطائرات الحربية على مدينة الرقة ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على منطقة الرقة السمرا بالريف الشرقي أدت لسقوط شهيدة، كما سقط شهيد في غارة مماثلة على قرية دبسي عفنان بالريف الغربي، بينما أغارت أيضا على مزرعة حطين بمحيط مدينة الرقة أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

سقط شهيدين كانا معتقلين في أحد مقرات تنظيم الدولة ببلدة المنصورة بعد قيام طائرات التحالف الدولي باستهدافه.

سقطت شهيدة وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بمحيط بلدة المنصورة بالريف الغربي، فيما استشهد مدني بعد استهدافه برصاص قناص في بلدة هنيدة.

قام تنظيم الدولة باستهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية شمال الرقة بعربة مفخخة.

قال ناشطون أن ما يسمى بـ "قوات النخبة السورية" سيطرت على معمل الغاز شمال مدينة الرقة بشكل كامل بعد معارك مع تنظيم الدولة.


القنيطرة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف بلدتي الصمدانية الغربية والحميدية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، فتصدى لهم الثوار وقتلوا 3 عناصر وجرحوا آخرين، حيث دارت المعارك وسط قصف مدفعي.


اللاذقية::
تعرضت نقاط سيطرة الثوار في جبل التركمان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


السويداء::
تمكن الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" ومدفع فوزليكا ورشاش عيار 23 وراجمة صواريخ صغيرة للميليشيات الإيرانية بمنطقة سد الزلف بالريف الشرقي، واستهدفوا تجمع مشاة للميليشيات في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ