تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الإثنين 10-11-2014

10.تشرين2.2014

المنظقة الجنوبية ::
من العاصمة دمشق حيث دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في حي جوبر الدمشقي

وفي الريف الدمشقي انسحبت قوات الاسد من بلدة بدا بجبال القلمون بعد محاولة اقتحامها صباح اليوم، وذلك جراء تصدي الثوار لهم ، حيث أوقعوا عددا من القتلى والجرحى في عناصر قوات الاسد بالتزامن مع استهداف معاقل قوات الأسد بالرشاشات في المتحلق الجنوبي .
http://youtu.be/yGmFcLZujEM

أما في محافظة درعا اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد على المنطقة الواقعة بين (ابطع - الشيخ مسكين – قرفة) .
http://youtu.be/I5rFwCuFC2s


المنطقة الوسطى ::
تمكن تنظيم البغدادي من اسقاط طائرة حربية بالقرب من قرية الصبورة في ريف حماة الشرقي , ومن جهة اخرى دمر الثوار سيارة دفع رباعي بلغم أرضي تابعة لقوات الاسد بين ( مدينة السقيلبية- قاعدة تل عتمان) وقتل كل من فيها , كما استهدف الثوار بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة تجمعات الشبيحة و قوات الاسد في مدينة مورك وتم تحقيق اصابة مباشرة في مستودع للذخيرة وانفجاره سقوط على اثرها قتلى وجرحى في صفوف قوات الاسد بالمدينة .
http://youtu.be/2mkztQm7evg

بعد استعادت سيطرة قوات الأسد على حقل شاعرة تدور الاشتباكات العنيفة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد في محيط الحقل و أنباء عن تدمير عدة آليات للنظام و قتل و جرح عدد كبير من عناصره .


المنطقة الشمالية ::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في محيط قلعة حلب الأثرية

والثوار يستهدفون مقرات قوات الأسد في بلدة حندرات بمدفع جهنم , بالتزامن مع استمرار المعارك الدائرة على جبهة سيفات شمال حلب .
http://youtu.be/c94RNdQDYJs

المنطقة الشرقية ::
اشتباكات متقطعة في الجهة الشرقية بمنقطة حويجة صكر بين تنظيم البغدادي وقوات الاسد .


كما دارت اشتباكات بين مسلحي الحماية الشعبية الكردية وتنظيم البغدادي بالاسلحة المتوسطه والثقيلة في محيط قرى (رسم الرهجة- ام حجيرة - العنبة) بريف رأس العين الجنوبي .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة