تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 22-09-2015
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 22-09-2015
● تقارير عسكرية ٢٢ سبتمبر ٢٠١٥

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 22-09-2015

الجبهة الجنوبية
اشتباكات متواصلة بين جيش الإسلام وقوات النظام في معركة الله غالب على عدة محاور في أوتوستراد "حمص – دمشق" والتلال المطلة على ضاحية حرستا وتل كردي بريف دمشق ، و تمكن جيش الإسلام من تدمير سيارة مزودة برشاش لقوات الأسد على أطراف الضاحية تزامناً من قصف جوي بمختلف أنواع الأسلحة على مناطق الاشتباك وأحياء جوبر وحرستا ودوما وداريا .

وفي الريف الغربي على جبهات الزبداني ومضايا تتواصل المباحثات بين المفاوضين من حركة أحرار الشام الإسلامية بعد تمديد فترة الهدنة حتى يوم السبت المقبل و تم تسجيل عدة خروقات من قبل عناصر الأسد بعد استهداف منطقة الوزير بصاروخ غراد من حاجز النظام في مرجة التل .

وفي جنوب دمشق فجرت حركة أحرار الشام الإسلامية نفقاً لقوات النظام قامت بحفره منذ أكثر من ستة أشهر بهدف الوصول لجنوب العاصمة دمشق .



الجبهة الوسطى
بدءا من حمص هز انفجار مدوي حي الزهراء الموالي تبين أنه ناتج عن انفجار سيارة مفخخة أحدثت دمار كبير و سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى ، في حين شهدت جبهات أم شرشوح على مشارف مدينة تلبيسة بالريف الشمالي اشتباكات بين قوات الأسد وكتائب الثوار في المنطقة تخللها عدة غارات جوية على تلبيسة والرستن .

وفي ريف حمص الشرقي أعلن تنظيم الدولة مقتل أربعة طيارين على أطراف مطار التيفور بعد استهداف سيارتهم ، في حين شنت طائرات النظام عدة غارات على أطراف المطار .


أما في حماة فقد أعلن تجمع صقور الغاب عن استهداف سيارة نقل عسكرية من نوع زيل بصاروخ تاو على جبهة المشاريع في خربة الناقوس بسهل الغاب ، في حين استهدف جيش السنة بقذائف الدبابات قرية البحصة بسهل الغاب كما تم تدمير مدفع 23 على حاجز تل بكير في الريف الغربي بصاروخ ليلي من نوع فاغوت حسب ما أعلن تجمع صقور الغاب . في حين وردت أنباء عن انشقاق ستة جنود لقوات النظام من حاجز الحرش وتأمينهم من قبل الفصائل المرابطة في المنطقة



الجبهة الشمالية
في محافظة إدلب أعلنت فصائل جيش الفتح تمديد الهدنة الموقعة مع إيران لوقف العمليات العسكرية في الفوعة والزبداني حتى يوم السبت المقبل وسط تكتم كبير على سير عمليات التفاوض بين الطرفين ، في حين غاب الطيران الحربي عن أجواء منطقة الفوعة لينفذ عدة غارات على كفرنبل ومعرة النعمان وترملا وكوكب بجبل شحشبو ومعردبسي ومعرزيتا وجسر الشغور مخلفاً عدد من الإصابات .

و في حلب جرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين حركة أحرار الشام وقوات البي كي كي الكردية في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة القوات الكردية تسببت بقطع طريق الكاستيلو ، في حين استهدف الثوار في غرفة عمليات حلب جبهة الصحفيين في حلب الجديدة بصواريخ الكاتيوشا ، و جاء ذلك وسط قصف جوي وعدة غارات للطيران الحربي على الأحياء الشرقية من حلب في الهلك وعين التل والأرض الحمرة والشيخ خضر .

هذا وتستمر الاشتباكات بشكل متقطع بين تنظيم الدولة وغرفة عمليات فتح حلب على جبهات ريف حلب الشمالي ولاسيما جبهة حربل في حين أعلنت الفرقة 16 مشاة عن تمكنها من إسقاط طائرة استطلاع لتنظيم الدولة في المنطقة ذاتها .



الجبهة الشرقية
شهدت محافظة الحسكة استمرار الاشتباكات بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم الدولة في منطقة جبل عبد العزيز ، في حين شن طيران التحالف عدة غارات جوية على حقول كبيبة بمنطقة الشدادي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ