نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 18-11-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 18-11-2015
● النشرات الساعية ١٨ نوفمبر ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 18-11-2015

 

 

دمشق::
قصف مدفعي عنيف يستهدف أطراف حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي من قبل قوات الأسد.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير جرافة وقتل وجرح عدد من قوات الاسد في منطقة المرج بالغوطة الشرقية خلال الاشتباكات الدائرة في محيط مطار مرج السلطان الاحتياطي، في حين جرت اشتباكات متقطعة على الأوتوستراد الدولي( حمص-دمشق) في حين تعرضت مدينة دوما لقصف براجمات الصواريخ والقصف المدفعي العنيف والقنابل العنقودية ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت قوات الاسد مزارع بلدة بيت سوى بالقذائف المدفعية دون وقوع أي اصابة، ،  وعلى صعيد أخر تمكن قناص تابع لجيش الاسلام من قتل 4 عناصر من تنظيم الدولة في حي الزين بمدينة الحجر الأسود، وفي ناحية أخرى ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على مدينة داريا بالإضافة لصاروخي أرض-أرض استهدفت الأحياء السكنية، كما ألقت المروحيات 7 براميل متفجرة على مزارع مخيم وبلدان خان الشيح.


حلب::
اشتباكات عنيفة ومستمرة في الريف الجنوبي بين قوات الاسد والثوار وسط غارات جوية روسية عنيفة ومكثفة بالإضافة لسقوط عدد من الصواريخ البالستية التي تطلقها البارجات الحربية الروسية في المتوسط وبحر قزوين، وعلى صعيد أخر استهدف الثوار دشم قوات الاسد في جمعية الزهراء بقذائف هاون محققين اصابات مباشرة، كما تمكنوا من قنص عنصر على جبهة الشيخ نجار، في حين شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة كفر حمرة بالريف الشمالي.


حماة::
ألقت مروحيات الأسد ألغام بحرية على مدينة اللطامنة وقرية ‏معركبة‬، بينما شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي وقرية الكركات بسهل الغاب.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة جسر الشغور ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينما سقطت شهيدة في مدينة سراقب جراء الغارات الجوية بالإضافة لغارة على بلدة الهبيط.


حمص::
تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة وعربة "بي ام بي" وقتل وجرح عدد من قوات الاسد في الاشتباكات الدائرة في منطقة الدوة غرب مدينة تدمر وسط غارات جوية على المنطقة وعلى بلدة مهين أيضا والتي تجري في محيطها اشتباكات عنيفة، وعلى صعيد أخر تعرض حي الوعر بمدينة حمص لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الاسد.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في مدينة الشيخ مسكين بعد تشكيل غرفة عمليات لعدد من الكتائب والفصائل الاسلامية والجيش الحر تحت مسمى غرفة عمليات الشيخ مسكين لتحرير ما خسروه في الأيام السابقة، وسط قصف مدفعي عنيف على عدة بلدات ومدن وهي عتمان والمزيريب وعقربا واليادودة والمسيفرة ورخم وطريق المليحة الغربية.


ديرالزور::
غارات جوية من طيران الأسد الحربي على أحياء الحويقة والرشدية ومحيط السياسية والصناعة وحويجة صكر وعلى بلدة حطلة ومحيط مطار دير الزور العسكري كما أخرجت الغارات الجوية محطة مياه قرية البوعمر عن الخدمة وهي المسؤولة عن سقاية الأرضي الزراعية لأكثر من عشر قرى في المنطقة، وأيضا شن ذات الطيران عده غارات استهدفت المصرف الزراعي واكثار البذار في بلدة الكسره، وعلى صعيد متصل استهدف تنظيم الدولة أحياء الجورة بقذائف الهاون ما أدى لسقوط اصابة واحدة في صفوف المدنيين.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الاسد وسط غارات جوية من الطيران الروسي في محاور الجب الأحمر وقمة النبي يونس بجبل الأكراد، بينما سيطرت قوات الاسد في المعارك على تل على تلة الرشوان بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ