خامنئي....السعودية ترتكب إبادة جماعية و ستدفع الثمن!!؟؟

10.نيسان.2015

إستنكر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم التدخل العسكري السعودي في اليمن، واصفا إياه بالإبادة الجماعية، في تصعيد حاد للهجة ضد الضربات الجوية المستمرة منذ أسبوعين.

وقال خامنئي إن "السعودية لن تخرج منتصرة من الحرب في اليمن"، حيث يحاول المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران، والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، الاستيلاء على مدينة عدن التي يدافع عنها مقاتلون محليون.

وقال خامنئي في كلمة بثها التلفزيون: "عدوان السعودية على اليمن وشعبه البريء خطأ, وقد أرسى سابقة سيئة في المنطقة, هذه جريمة وإبادة جماعية يمكن أن تنظرها المحاكم الدولية."

وأضاف أن السعودية ستتلقى الضربة في ما يحدث في اليمن، ويمرغ أنفها في التراب، مضيفا أن أمريكا ستتلقى هي الأخرى ضربة وتهزم في اليمن.

وأشار خامنئي، حسب وكالة فارس الإيرانية، خلال استقباله في طهران الخميس حشداً من الإيرانيين، إلى أن "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين، أمر أخطأت فيه السعودية وأسست لـ"بدعة جديدة في المنطقة".

وشبه المرشد الإيراني عاصفة الحزم بما قام به الكيان الصهيوني في غزة، واصفا إياها بالجريمة والإبادة الجماعية.

واتهم خامنئي السياسية السعودية بتغليب "التوحش على الاتزان"، مقللا من شأن السعودية بقوله: "شبان قليلو الخبرة هم من يتولون زمام الأمور في البلاد".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة