دائرة مراقبة الشركات تكشف عن إحصائيات انخفاض رؤوس الأموال السورية في الأردن

04.كانون1.2014

أظهرت البيانات الصادرة عن دائرة مراقبة الشركات أنّ هناك انخفاض واضح بحجم رؤوس أموال الشركات السورية المسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الحالي بنسبة 31 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

حيث أوضحت البيانات أنه انخفض حجم رؤوس اموال الشركات المسجلة  خلال الأشهر الماضية بمقدار 11.5 مليون دينار لتصل الى 25.5 مليون دينار بدلا من 37  مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

و قد صرح مدير عام الشركات " برهان عكروش " في وقت سابق أن هناك حرص من الدائرة لتذليل العقبات التي تواجه عمليات تسجيل الشركات؛ و أوضح  أن من أهم العوامل التي ساهمت على جذب الاستثمارات السورية هو توفر بيئة استثمارية جاذبة ، إضافة لموقع الأردن الاستراتيجي الذي  يجعله نقطة عبور اقليمية للشركات التجارية .

 

و الجدير بالذكر أن الحكومة الأردنية قد سبق لها و وافقت على منح المستثمرين السوريين تسهيلات للاستثمار ؛حيث  ُسمح بدخول المستثمرين السوريين واعتماد البطاقة التعريفية الصادرة عن مؤسسة تشجيع الاستثمار للمستثمرين السوريين المتواجدين  في الأردن ، إضافة للسماح  لعدد من العمالة السورية الماهرة للعمل في المصانع و المدن الصناعية في الأردن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة