تنظيم الدولة : الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف " بدعة "
تنظيم الدولة : الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف " بدعة "
● أخبار عربية ٣ يناير ٢٠١٥

تنظيم الدولة : الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف " بدعة "

 

أكدت مصادر مطلعة أن تنظيم الدولة عمل على حظر جميع أنواع الاحتفالات بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، في المناطق التي يسيطر عليها ، مع التأكيد على وجود عقوبات واسعة  ستطال كل من يخالف القوانين و يقوم بطقوس تتمثل بالاحتفالات الدينية بهذه المناسبة .

 

كما أكدت المصادر أن مقاتلي التنظيم يقومون باعتقال اي مواطن ثبتت مساهمته بتوزيع الحلوى على الأهل و الأقارب ،باعتباره يخالف القوانين التي تنص على حضر الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف و اعتباره بدعة يجب التوقف على تطبيقها كل عام .

 

كما ذكرت المصادر ان مدينة الموصل العراقية من المدن التي كثيرا ما تحتفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و تقوم بالكثير من الطقوس الدينية و يجرون احتفالات دينية "مهيبة" في مساجد المدينة، إلا أن الوضع اختلف عقب سيطرة تنظيم الدولة على المدينة، حيث حظر الاحتفال بالمناسبات الدينية. .

 

والجدير بالذكر أن ذكرى المولد النبوي الشريف من اهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون حول العالم إلا أن تنظيم الدولة يعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف "بدعة"، ولم يثبت عن النبي ولا الخلفاء شيء من هذا، فلم يعملوا شيئاً يسمونه مولد النبي، ولا يجوز لأي مسلم مهما كان شأنه أن يروج للبدعة أو يعمل بها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ