نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 2-1-2015

02.كانون2.2015

دمشق::
استعاد الثوار في حي جوبر منطقة كانت قد احتلتها قوات الاسد في صباح اليوم بعد اشتباكات عنيفة جدا وقتلوا عدد منهم واغتنموا أسلحة وذخائر كما دمروا دبابة لقوات الأسد ، في حين استهدفت قوات الاسد حي القابون بالرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي ، كما سقطت قذائف هاون على عدة احياء في العاصمة دمشق (بالقرب من ساحة جورج خوري في منطقة القصاع - بالقرب من ساحة المحافظة - حي الـ 86 الموالي للنظام - محيط ساحة التحرير – بالقرب من بناء وكالة ناسا في البرامكة – داخل كلية الحقوق - حي العمارة ( ، وقامت قوات الأسد بإطلاق نار في حي زين العابدين بمنطقة المهاجرين أثناء تشييع أحد قتلاهم ، وما تزال تقوم بمنع إدخال المواد الغذائية عبر حاجز "ببيلا -سيدي مقداد" إلى أحياء دمشق الجنوبية لليوم الـ 19 على التوالي ، ومن جهة أخرى فقد أطلقت قوات الأسد سراح إحدى نساء حي القدم في إطار الهدنة القائمة في الحي   .

 

ريف دمشق::
إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد على أطراف بلدة حوش الفارة بمدفع 14.5 ، و خرجت 30 عائلة من الغوطة الشرقية‬ المحاصرة إلى العاصمة دمشق‬ عبر حاجز "حتيتة الجرش‬-زبدين‬" بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري ، في حين تعرضت مدينة زبدين لقصف مدفعي عنيف و تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة جدا على أطرافها ، ومن جهة أخرى فقد ارتقى ستة شهداء من أبناء بلدة المليحة جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت ضد قوات الأسد على أطراف بلدة عربين   .

 

حلب::
إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهة حي الخالدية بعد محاولات قوات الأسد للتقدم في المنطقة ، ومن جهة أخرى فقد طيران الأسد الحربي غارة إستهدفت محيط منطقة خان طومان بالريف الجنوبي .

 

حماة::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.
 

ادلب::
غارتين جويتين على قرية سرجة ، وقصف مدفعي من حاجز القياسات إستهدف بلدة احسم بالتزامن مع خروج المصليين من صلاة الجمعة.

 

حمص::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد على جبهة الكم بالريف الشمالي ، ومن جهة أخرى فقد تعرض حي الوعر لقصف بالإسطوانات المتفجرة مما ادى لسقوط شخص جريح ، وخرجت مظاهرة في الحي نادت بفك الحصار عنه ، وتعرضت مدينة تلبيسة لقصف بقذائف دبابات الأسد .

 

درعا::
جرت اشتباكات متقطعة على أطراف حي المنشية بدرعا لبلد وعلى أطراف بلدة عتمان بين الثوار وقوات الأسد ، وتعرض حي طريق السد وأحياء درعا البلد و مدينة الحراك وبلدتي عتمان واليادودة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة.

ديرالزور::
قصف بقذائف الدبابات إستهدف حي الحويقة.

 

الرقة::
شن طيران التحالف 3 غارات جوية على مدينة الرقة ، في حين قام تنظيم الدولة بنشر حواجز له في مدينة الرقة وقام عناصره بتفتيش السيارات والمارة.

الحسكة::
شن عناصر تنظيم الدولة هجوماً على حاجز الغزل الواقع في الجهة الشرقية لمدينة الحسكة ، وأنباء أفادت بمقتل وجرح 6 على الأقل من عناصر الأسد ، و قامت قوات الحماية الشعبية باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة و توجهت نحو الريف الغربي والجنوبي لمدينة رأس العين .

الأكثر قراءة