نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 31-10-2014

31.تشرين1.2014

دمشق::
تمكن الثوار من قتل 10 عناصر من قوات الاسد على الاقل وتدمير عربة "بي ام بي"  خلال الاشتباكات التي دارات مساءً في حي جوبر، وقصفت قوات الأسد بـ8 صواريخ ارض ارض خلال اقل من ربع ساعة على حي جوبر اضافة لقصف مدفعي متقطع على الحي، ومن جهة أخرى استشهدت طفلة في حي تشرين شرق العاصمة برصاص قناصة الاسد، والطفلة من نازحي حي جوبر وتبلغ من العمر 9 سنوات.

 

ريف دمشق::
صد الثوار محاولة قوات الاسد اقتحام قرية حوش الفارة، كما سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء قصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية على بلدة حوش الفارة وحوش نصري وحوش الضواهرة.

 

حلب::
تمكن الثوار من نسف مبنى كانت تتحصن بداخله قوات الاسد في حي العامرية ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، تلاه اشتباكات عنيفة جدا في المنطقة، ومن جهة أخرى ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على حي العامرية وعلى تل الزرازير، وقصف من رشاشات الطيران الحربي على طريق الكاستيللو ومخيم حندرات بريف حلب الشمالي، وقصف مدفعي على حي المشهد.

 

حماة::
غارات من الطيران الحربي والمروحي على ناحية عقيربات ومدينة اللطامنة وقرية الصياد ومدينة ‫كفرزيتا وسقوط جرحى في قرية سوحا، ومن جهة أخرى سقط 5 شهداء من بلدة الزيارة‬ اثناء محاولتهم إقتحام حاجز المشيك بمنطقة سهل الغاب‬.

 

ادلب::
قوات مشكلة من عدة كتائب تتوجه بإتجاه بلدتي "حنتوتين" و "بينين" وتطلب من طرفي النزاع (جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا) الانسحاب الى معاقلهم حالاً، حيث طلبت هذه القوات عبر أجهزة اللاسلكي جبهة النصرة بالإنسحاب الى مدينة معرة النعمان، وجبهة ثوار سوريا الى بلدة دير سنبل، حيث أطلق على القوة " قوات الصلح" وترفع العلم الأبيض، وانتشرت هذه القوات في بلدة بينين، في حين قصفت جبهة ثوار سوريا قرية حنتوتين بقذائف الهاون، ومن جهة أخرى ألقت طائرات الأسد المروحية براميلها المتفجرة على مدينة سراقب ومدينة معرة النعمان.

 

حمص::
قام الثوار بقصف معاقل الاسد بقذائف الهاون في قرية الكم الموالية وتحقيق إصابات مباشرة، ومن جهة أخرى سقوط 4 شهداء بينهم طفلين وعدد من الجرحى جراء إلقاء الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مدينة الرستن.

 

درعا::
قصف بقذائف الهاون والمدفعية على مدينة انخل وبلدة عتمان، واطلاق نار من الرشاشات الثقيلة يتعرض له الحي الجنوبي بمدينة نوى.

 

ديرالزور::
غارة من الطيران الحربي على محيط مطار دير الزور العسكري.

 

القنيطرة::
الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على قرية مسحرة‬.

 

الحسكة::
طيران التحالف الدولي يستهدف جبل عبدالعزيز وفوج الميلبية

الأكثر قراءة