نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-07-2017

02.تموز.2017

دمشق::
سقط 19 قتيلا والعديد من الجرحى جراء انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العاصمة دمشق، اثنتان قرب عقدة المطار شرق العاصمة وثالثة في ساحة الغدير بحي العمارة، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف في مناطق الانفجار بشكل ملحوظ.

سقطت قذيفة هاون عند مدخل مديرية النقل في حي الزبلطاني.

معارك متواصلة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر شرق العاصمة دمشق وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


ريف دمشق::
تواصل المعارك العنيفة على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية حيث تمكن الثوار من دبابة بعد استهدافها بصاروخ موجه وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

سجل ناشطون حدوث حالات اختناق جراء قيام قوات الأسد باستهداف مدينة زملكا بالغوطة الشرقية بغاز الكلور السام، كما سقط أكثر من 30 حالة إختناق في صفوف عناصر فيلق الرحمن في بلدة عين ترما جراء القصف بالغازات السامة، وشن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف المدينة وعلى مدينة عربين، فيما تعرضت مدينتي دوما وحرستا لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وجرحى.

سقطت قذيفة هاون في ضاحية الأسد دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية.

استهدف الثوار دشمة لقوات الأسد على محور بلدة "المقروصة" بالغوطة الغربية بقذيفة صاروخية وحققوا إصابة مباشرة فيها، تزامن ذلك مع قصف مدفعي على بلدتي "مزرعة بيت جن ومغر المير".

توفي ثلاثة لاجئين سوريين في مخيمات البقاع اللبناني بعد اندلاع حريق كبير في الخيم.


حلب::
سقطت عدة قذائف على قرى بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي، علما أن تلك القرى تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

قامت فرق الدفاع المدني بإخماد حريق اندلع في إحدى الأراضي الزراعية نتيجة قصف قوات سوريا الديمقراطية على مدينة مارع بالريف الشمالي.


حماة::
تمكن الثوار من صد محاولة قوات الأسد التقدم على جبهة الجنابرة بالريف الشمالي واجبروهم على التراجع.

تعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت بلدة تلذهب والجبهات الشرقية لقرية السعن الأسود بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون والمدفعية والرشاشات الثقيلة.

معارك عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة تدمر بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من السيطرة على مزيد من النقاط، وتتركز المعارك في محيط المحطة الثالثة وحقل أراك ومنطقة حميمة، وتدور المعارك وسط غارات جوية قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، كما تعرضت مناطق السخنة والطيبة والكوم لغارات مماثلة.


ادلب::
قصف صاروخي يستهدف محيط بلدة بداما غرب جسر الشغور بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة نوى ومنطقة اللجاة، في حين تعرضت مدينة طفس وبلدات النعيمة وام المياذن لقصف مدفعي.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء سقوط قذائف على أحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.


ديرالزور::
تمكن تنظيم الدولة صباح اليوم من تدمير طائرة مروحية داخل اللواء 137 غرب مدينة ديرالزور، والجدير ذكره ان الطائرة كانت رابضة في ارض اللواء وتم قتل وجرح عدد من العناصر ممن كانوا بجانب الطائرة، وفي المقابل قامت قوات الأسد بقصف محيط اللواء والمطار العسكري بقذائف الهاون والمدفعية بشكل عنيف.

سقط شهيدين وجرحى جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حيي القصور والجورة بمدينة دير الزور بقذائف صاروخية.

قال ناشطون أن غارة جوية من طائرات التحالف الدولي استهدفت منزلا تابعا لتنظيم الدولة في ناحية الصور أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم.


الرقة::
تمكن عناصر تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على حي القادسية بمدينة الرقة بعد شن هجوم مباغت باستخدام العربات المفخخة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على سوق الهال بمدينة الرقة وعلى قرية رطلة وأطرافها الغربية، في حين سقطت عدة قذائف هاون على أحياء الثكنة والتوسعية والفردوس بمدينة الرقة.


السويداء::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مطار خلخلة العسكري بوابل من صواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة.

وقعت مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 16 شهيد والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف طائرات العدو الروسي على منطقة "الحقاف" بالريف الشمالي الشرقي، فيما ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية الأصفر دون تسجيل أي إصابات.

الأكثر قراءة