نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-01-2020

02.كانون2.2020
عنصر من الدفاع المدني يخمد حريق بريف حماة
عنصر من الدفاع المدني يخمد حريق بريف حماة

حلب::
تعرضت مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية مرعناز وقرب مطار منغ بالريف الشمالي لقصف مدفعي تركي.


إدلب::
استهدفت قوات الأسد مدرسة وسط مدينة سرمين بصاروخ ثقيل محمل بقنابل عنقودية، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 6 أطفال ومعلمة وعدد من الجرحى، بينما شنت الطائرات الحربية الأسدية والروسية غارات جوية استهدفت بلدة خان السبل، وتعرضت مدينة جسرالشغور وبلدات معرشمشة ومعرشمارين والدير الشرقي وتلمنس والدير الغربي وكفرعويد وحيش وحزارين وكنصفرة ومرعند والناجية وبداما لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدفت المدفعية التركية المتمركزة في نقطة الصرمان مواقع قوات الأسد بريف إدلب الشرقي، رداً على استهداف مماثل من طرف النظام لنقطة المراقبة التركية في منطقة معرحطاط.


حماة::
تعرضت قرية العنكاوي ومحطة كهرباء زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في قريتي الرصيف والعزيزية بقذائف المدفعية الثقيلة.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مقر تابع لـ "قسد" وبجانبه حاجز عسكري في بلدة أبو حمام، ما أوقع شهيدة طفلة كانت بالقرب من المكان، وقتلى وجرحى في صفوف عناصر "قسد"، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

شهدت بلدة الكسرة توترا على خلفية قيام عناصر من "قسد" بالاعتداء على الكادر الطبي في مشفى البلدة، قام على إثرها الأهالي بقطع الطرق وإشعال الإطارات.

قام مجهولون يستقلون دراجة نارية في بلدة ذيبان بإطلاق النار على "محمد سعيد المداد" المنضم لـ "قسد"، وهو أحد عناصر تنظيم الدولة سابقاً، ما أدى لمقتله، في حين قام مسلحون مجهولون بمداهمة منزل سعد خليل الثاني أحد عناصر تنظيم الدولة السابقين في بلدة الطيانة، وقتله بعد ذلك.

قُتل المسن "فرحان الخلوف الياسين" برصاص مجهولين في قرية برشم بالريف الشمالي.


الرقة::
شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في بلدة الكرامة بالريف الشرقي، وطالت عددا من الشبان بداعي سوقهم إلى التجنيد الإجباري.

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة سلوك بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، سبقها انفجار دراجة نارية دون تسجيل أي إصابات.


الحسكة::
أصيب عدد من النازحين القاطنين في مخيم الهول بالريف الشرقي بجروح جراء اندلاع النيران بإحدى الخيم.

الأكثر قراءة