نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 14-05-2019

15.أيار.2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة تادف جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي.

تمكن عناصر الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة زويان غرب مدينة الباب، وقتلوا عنصرين وجرحوا آخرين.

سقط قتلى وجرحى إثر سقوط قذائف على مخيم النيرب الخاضع لسيطرة قوات الأسد.

تعرضت مدينتي حريتان وعندان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي وبلدة خان العسل ومحيط بلدة كفرناها وجمعية الكهرباء بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
استشهد ستة مدنيين جراء قيام طائرات الأسد الحربية بشن غارات جوية على السوق الرئيسي في مدينة جسرالشغور بالريف الغربي، كما شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وصهيان والهبيط وركايا وبعربو وحورتة وجبالا والشيخ مصطفى وحاس وفليفل وكرسعة وكفرعين والقصابية وأبو حبة والرفة وسجنة وحيش وترملا وشهرزاد، ما أدى لسقوط شهيد في حيش، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مناطق أخرى مستهدفة.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على جبهات بريف حماة الغربي تمكن خلالها الأول من السيطرة على قريتي المهاجرين والحمرا، بينما جرت معارك عنيفة في محيط قريتي الحويز وميدان غزال، حيث قتل في المعارك العشرات من عناصر الأسد.

شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والأربعين والزكاة ولحايا والحويز وقرة جرن وشهرناز والحويجة وميدان غزال والمهاجرين والحمرا وقليدين، أدت لسقوط شهيد في شهرناز، والعديد من المدنيين في باقي المناطق، وإصابة متطوع بالدفاع المدني في كفرزيتا.


درعا::
قال ناشطون أن مجهولون ألقوا قنبلة يدوية على عناصر الأسد في مدخل ثكنة الأغرار شرق مدينة طفس بالريف الغربي.


ديرالزور::
قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية عند حاجز الوحدة الإرشادية ببلدة درنج عصر أمس، حيث قام شخص مجهول الهوية بإطلاق النار عليهما.

حدث استنفار أمني داخل مقرات "قسد" بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أربعة شبان على حاجز بلدة تل حلف، وساقتهم إلى التجنيد الإجباري.

استشهد عددا من النازحين إثر قيام عنصر تابع لقوات سوريا الديمقراطية بإطلاق النار عليهم أثناء محاولة فض مشاجرة بينهم في مخيم السد بالريف الجنوبي.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة الحسكة دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على إثر محاولة تقدم الأخير على محور تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل روسيا والنظام على محاور سيطرة فصائل المعارضة في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة