نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-12-2017

27.كانون1.2017
استهداف مليشيات الأسد في حاجز المداجن شمال قرية حربنفسه بريف حماة الجنوبي بالرشاشات الثقيلة رداً على استهداف المدنيين
استهداف مليشيات الأسد في حاجز المداجن شمال قرية حربنفسه بريف حماة الجنوبي بالرشاشات الثقيلة رداً على استهداف المدنيين

دمشق وريفها::
أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل 3 عناصر من قوات الأسد وسحب جثثهم بعدما حاولوا التسلل على جبهات حي جوبر الدمشقي.

تعرضت مدينتي حرستا وسقبا وبلدة الأشعري بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكنت قوات الأسد بعد معارك عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من السيطرة الشبه كاملة على بلدة مغر المير بالريف الغربي، وانسحب الثوار إلى مزرعة بيت جن، حيث جرت معارك عنيفة جدا في محيطها، بينما قالت وسائل إعلامية تابعة لنظام الأسد أن مفاوضات تدور في المنطقة لتهجير الأهالي والثوار، حيث وردت معلومات عن أن المفاوضات تجري لنقل عناصر هيئة تحرير الشام إلى إدلب بينما سيتم نقل عناصر الجيش الحر إلى درعا.

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الحاجب بالريف الجنوبي، في حين تعرض حي الراشدين غربي مدينة حلب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في محيط بلدة خناصر جنوب حلب بصواريخ الغراد.


إدلب::
استأنف الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد غاراته الجوية بشكل عنيف على قرى الزيتونة ورسم العبد ومخيم رسم العبد والمشيرفة والخوين والحمدانية وأبو دالي وزويتينة ومحيط بلدة سنجار بالريف الشرقي، وأدت لسقوط شهيد في الزيتونة والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة، كما استهدف الطيران الروسي مقر الدفاع المدني في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد من متطوعي الدفاع، كما وسقط شهيدين في بلدة التمانعة وشهيدين آخرين في بلدة رسم المحطة جراء الغارات الروسية العنيفة.

جرت اشتباكات عنيفة بمحيط بلدة تل الأغر في ريف إدلب الشرقي، وتمكن فيها الثوار من قتل مجموعة من عناصر الأسد وإعطاب رشاش "14.5" أثناء محاولتهم التقدم على نقاط الرباط في محيط التلة.


حماة::
تمكن جيش إدلب الحر من إسقاط طائرة حربية نوع "لام 39" بعد استهدافها بالمضادات الأرضية بريف حماة الشرقي، وسقطت في قرية أم حارتين، وتم قتل الطيار الذي سقط في مظلته في مناطق سيطرة الثوار، بينما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي المهجورة وتل الأسود، قبل أن يتمكن الثوار من استعادة ما خسروه وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وجرت معارك عنيفة بين الطرفين في تلة رأس العين وأم حارتين وقبيبات أبو الهدى وتل أسود ورسم السهو وتل المقطع وتل الطويل على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل قوات الأسد، وجرت المعارك وسط غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية وقصف مدفعي عنيف جدا استهدف مناطق الاشتباكات وقرى وبلدات الملولح والجنينة وجب السكر والرهجان وعطشان وقصر بن وردان.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة سلحب وبلدتي أصيلة والصفصافية بالريف الغربي بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، واستهدفوا أيضا حاجز الغربال ومحطة الزارة بالريف الجنوبي شمال بلدة حربنفسه بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ، كما استهدفوا بصواريخ الغراد مدرسة "المجنزرات" بالريف الشمالي الشرقي والتي يتم استخدامها مهبط للمروحيات.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهداء وجرحى، وأدى أيضا لسقوط شهيد في مدينة كفرزيتا، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه لقصف مدفعي.


حمص::
تعرضت بلدة السعن الأسود وقرية الكن بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
تعرضت بلدة الطيحة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
سقط شهيدين وجرحى جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي في قرية السويدية شمال مدينة الطبقة ما أدى لسقوط عدد من الجرحى وتم نقلهم إلى مشافي المدينة، في حين سقط شهيد مدني جراء انفجار لغم أرضي في مدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت قرية مسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
استهدف عناصر فيلق الشام بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في بلدتي كنسبا قلعة شلف بجبل الأكراد محققين إصابات جيدة.

الأكثر قراءة