نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-06-2019

10.حزيران.2019

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور الكاستيلو والزهراء شمال حلب، وعلى جبهتي الراشدين والبحوث العلمية غربها.

تعرضت بلدة الزربة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلان ووالدتهما.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن بلدات خان شيخون وجبالا وكفربطيخ وطويل الشيح وباريسا ومعرشورين والتمانعة والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومعرة حرمة والهبيط ومعرةالصين ومعرزيتا، ما أدى لسقوط 10 شهداء في جبالا، و3 شهداء في خان شيخون ، و3 شهداء "سيدة وطفلين" في معرشورين، وشهيدتين في كفربطيخ، وشهيدين في معرة حرمة، وإصابة 3 عناصر من الدفاع المدني في التمانعة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والجبين والصياد والزكاة ولطمين وتل ملح وشهرناز.

استهدفت فصائل الثوار تجمعا لقوات الأسد في قرية الحويز بسهل الغاب بالريف الغربي بصاروخ موجه، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، واستهدفت الفصائل مطار حماة العسكري براجمات الصواريخ.


حمص::
وقعت دورية لقوات الأسد في كمين نصبه تنظيم داعش بالقرب من منطقة السكري جنوبي تدمر بالريف الشرقي يوم أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة آخرين، وتدمير آليات والاستيلاء على ذخائر وأسلحة.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على قوات الأسد شرقي المحطة الثالثة شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، وتمكنوا من قتل ستة عناصر بينهم ضابطين وجرح آخرين، واستولوا على أسلحة وذخائر متنوعة.


ديرالزور::
تسود حالة من التوتر في قريتي أبو النيتل والنملية بالريف الشمالي على خلفية خلاف بين عشيرتي البوفريو والبوجامل، حيث بدأ التوتر بعد مقتل "عبد عواد الحجي" أحد عناصر "قسد" المنحدر من قرية النملية قبل نحو ثلاثة أيام، إذ زرعت قوات سوريا الديمقراطية الفتنة عبر اتهام عشيرة البوفريو القاطنة في قرية أبو النيتل بقتل العنصر، وتطور الخلاف لاشتباك مسلح بمساندة من عناصر وقياديي "قسد" الذين قصفوا قرية أبو النيتل بقذائف الهاون، كما قام عناصر "قسد" بإعدام أحد أبناء بلدة أبو النيتل، علما أن الاقتتال أدى لسقوط قتيلين وعشرة جرحى على الأقل. ما تسبب بنزوح النساء و الأطفال من أبو النيتل.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وكبدت المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد، وأجبرتهم على التراجع، سبقها غارات جوية مكثفة وعنيفة من الطائرات الحربية والمروحية.

الأكثر قراءة