نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-07-2019

23.تموز.2019

حلب::
تعرضت بلدة عينجارة بالريف الغربي لقصف جوي بعد منتصف الليل، ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين (سيدة و3 أطفال) وسقوط عدد من الجرحى، كما أغارت الطائرات أيضا على منطقة الإيكاردا وقرى وبلدات البوابية وزمار وجزرايا والعثمانية بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الباسوطة بريف عفرين شمال حلب دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وتل الطوكان والكندة والحامدية ودير سنبل وجبالا وبسامس وصهيان وحيش والناجية ومعرزيتا، ما تسبب بسقوط شهيد في كل من معرة النعمان وجبالا، وعدد من الجرحى في المناطق الأخرى.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة كورنيت لقوات الأسد وقتل طاقمها بعد استهداها بصاروخ مضاد للدروع على حاجز أبو زهير بالريف الشمالي.

استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قريتي شحطة وكرناز ومناطق أخرى بالريف الغربي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، وذلك ردا على المجازر بحق المدنيين.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينتي مورك وكفرزيتا وقريتي السرمانية وتل ملح دون تسجيل أي إصابات.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات ودهم في بلدة التبني بالريف الغربي بحثا عن مطلوبين.

قام مجهولون بإطلاق النار المباشر على المدعو "على نوري الحميش" رئيس العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني التابع لـ "قسد" في بادية أبو خشب ما أدى لإصابة سائقه بجروح.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لوحدات حماية الشعب في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، دون وقوع إصابات.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية أمام صالة "رشو" للأفراح بالقرب من مقر قيادة "قسد" بحي المشيرفة بمدينة الحسكة دون وقوع أي إصابات.

داهمت وحدات حماية الشعب قرية الداوودية بحثاً عن مطلوبين لديها بتهمة دعم الجيش الحر، حيث انتشرت كتابات في عدد من المناطق تدعم الثورة السورية.

شنت قوات الحماية الشعبية حملة اعتقالات كبيرة في مدينة رأس العين وريفها بتهمة التواصل مع الجيش السوري الحر والجيش التركي.

الأكثر قراءة